الصحة والجمال - لايف ستايل

أسباب ألم اليد اليسرى عند الزعل

بعض السيدات يشعرن عند الزعل بتخدر اليد، وهو يعتبر من علامات الحزن الشديد أو العصبية الزائدة، ولكن الشعور بالألم بها قد يكن أمرًا خطيرًا يحتاج إلى العلاج الفوري، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أسباب ألم اليد اليسرى عند الزعل وطرق العلاج المتبعة.

أسباب ألم اليد اليسرى عند الزعل

في الغالب يدل الشعور بالألم في اليد اليسرى إلى الإصابة بنوبة قلبية والتي قد ينتج عنها الوفاة، ولكن هناك بعد الأسباب الأخرى المُسببة لذلك وهي:

  • التهاب دي كيرفان: وهو معروف أيضا باسم التهاب الأوتار الذي يسبب ألمًا واضحا على جانب الإبهام، كما يمكن أن يشعر المريض بالألم بشكل مفاجئ ويتطور مع الوقت.
  • النفق الرسغي: وهو واحد من الاضطرابات العصبية ويؤثر بشكل مباشرة على اليد والأصابع فيما يشعر المريض بالألم بشكل اكبر أثناء النوم.
  • الكسور في العظام: والتي تسبب التورم والتصلب وعدم القدرة على تحريك اليد إضافة للتشنج والم اليد.
  • مرض هشاشة العظام: وهو من أنواع التهابات المفاصل ويسبب ضمور الغضاريف، وهو من المشاكل التي تعاني منها النساء بشكل خاص مع التقدم بالسن.
  • أمراض القلب والنوبات القلبية غير المتوقعة.

أسباب ألم اليد اليسرى عند الزعل

طرق علاج ألم اليد اليسرى

قد يصاحب ألم اليد اليسرى عند الزعل عدة أعراض أخرى مثل توتر العضلات والصداع وألم الصدر، ويعد العلاج النفسي واحد من طرق العلاج المتبعة، لذا فيفضل استشارة اختصاصي الأمراض النفسية إذا احتجت إلى تناول أدوية للقلق مثل مضادات الاكتئاب، كما يمكن Hخذ حمام دافئ، من أجل مساعدة العضلات على الاسترخاء، وتناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق