الريجيم والتخسيس

6 أطعمة لا تسبب السمنة

تسعى السيدات إلى الوصول إلى الوزن المثالي باستمرار، ولكن قد يجد البعض هذا الأمر مستحيلاً، بسبب الشعور بالجوع المستمر، ويعتبر الحل الأمثل لهذا الأمر هو تناول الأطعمة التي تعمل على سد الشهية، وتقل من الرغبة في تناول الطعام، وإليكم من “بنات one” مجموعة من أهم أطعمة لا تسبب السمنة.

6 أطعمة لا تسبب السمنة

من الأطعمة التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية وتساعد على الشعور بالشبع ما يلي:

1- البطاطس المسلوقة

يقلق الكثيرين من تناول البطاطس بسبب احتواها على الكربوهيدرات، ولكن على الرغم من ذلك فإن البطاطس تحتوي على الألياف القابلة للذوبان في الجهاز الهضمي، مما يساعد على الشعور بالشبع، ويُقلل كمية السعرات الحرارية.

2- البيض

يحتوي البيض على البروتين وعلى الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، لهذا فإن تناول البيض في الصباح يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة من اليوم، فقد وجدت إحدى الدراسات المعينة أن الأشخاص الذين يتناولون البيض لتناول الإفطار كانوا قادرين على إنقاص وزنهم وتقليص مؤشر كتلة الجسم لديهم أكثر من الأشخاص الذين يأكلون الخبز.

3- دقيق الشوفان

يحتوي الشوفان على الألياف الغير قابلة للذوبان، والتي تسمى بيتا جلوكان، والتي تعمل على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات وسد الشهية.

6 أطعمة لا تسبب السمنة

4- شوربة الخضار

تساعد شروبة الخضار على زيادة الشعور بالشبع، حيث تقلل من تناول الطعام بنسبة 80% ولهذا ينصح الأطباء بجعلها وجبة أساسية في اليوم.

5- التفاح

يحتوي التفاح على ألياف قابلة للذوبان تسمى البكتين التي تنظم عملية الهضم، كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من الماء يصل إلى 85 ٪ لكل قطعة، والتي توفر حجمًا لتجعلك تشعر بالشبع ولكن ليس الكثير من السعرات الحرارية.

6- اللحوم والسمك الخالى من الدهون

الوجبات التي تحتوي على نسب عالية من البروتين أكثر ملاءمة ومرضية من تلك الغنية بالكربوهيدرات، أما الأسماك فتحتوي على نسبة منخفضة من الدهون ولكنها تحتوي على نسبة عالية من البروتينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية ، مما يزيد من الشعور بالشبع وكذلك يدعم نظام القلب والأوعية الدموية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق