الأجهزة المنزلية

طريقة تنظيف شواية الفحم والتخلص من الرائحة

شوي الطعام على الفحم من الطرق المميزة لتحضير الطعام، فالطعام المشوي له مذاق خاص وبهجة مميزة في تحضيره وتناوله غير أي طعام آخر، ولكن يبقى تنظيف الشواية هو العائق الأقوى، حيث تتعرض للاتساخ الشديد، وفي “بنات one” نستعرض طريقة تنظيف شواية الفحم والتخلص من الرائحة بسهولة.

طريقة تنظيف شواية الفحم والتخلص من الرائحة

من الطرق التي تساعد على تنظيف شواية الفحم ما يلي:

  • ضعي بيكربونات الصودا مع الماء الدافئ، ثم ضعي الخليط على الشواية واتركيه طوال الليل، ثم استخدمي فرشاة خشنة لتنظيفها جيدًا بعد ذلك اشطفيها بالماء.
  • ضعي طبقتين من ورق الفويل (الألومنيوم) على الشواية بحيث يتم تغطيتها بالكامل، وسخني الشواية لمدة أقصاها 30 دقيقة، ثم افتحي الغطاء واتركيها تبرد، بعد ذلك أزيلي الدهون بالسكين.
  • لتنظيف الشواية العادية، انقعيها في القهوة الساخنة لمدة ساعة تقريبًا، ستذيب الشحوم والدهون العالقة بها.
  • ضعي كمية من الملح الخشن في الليمون بعد تقطيعه إلى نصفين، ثم افركي به الشواية أو أي سطح دهني.
  • اصنعي كرة من ورق الفويل (الألومنيوم)، ثم استخدميها في تنظيف الشواية. وأخيرًا، لا بد قبل الشي أن تفركي الرفوف بزيت الزيتون أو رشيها بزيت الطبخ قبل وضع الطعام عليها، فذلك يساعد على غسل الشواية بسهولة، كما أنه يمنع التصاق الطعام في أثناء الطهي.

طريقة تنظيف شواية الفحم والتخلص من الرائحة

طريقة إزالة رائحة الشواء من المنزل

الطعام المشوي له مذاق خاص، ولكن الشوي في المطبخ يترك رائحة شديدة وهي ما تعد مشكلة، وللتخلص من هذه الروائد ننصحك باختيار نوعية فحم جيدة، واستخدام فحم الجازورين الذي يمتاز بناره الهادئة التي تساعد على طهي اللحم جيدًا، وتجنب فحم الفواكه لأن ناره عالية ستحرق اللحم دون تسويته جيدًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق