مكياج وميك أب

خطوات المكياج الصحيحة

المكياج هو أحد الوسائل التي تستخدمها السيدات من أجل إبراز جمالها والحصول على إطلالة مثالية، ولكن لا تتقن الكثيرات طريقة وضع المكياج الصحيحة، فيصبح المكياج وسيلة لتشويه البشرة لا لتجميلها، ولهذا في “بنات one” نتعرف على خطوات المكياج الصحيحة لتبدين في أجمل إطلالة.

خطوات المكياج الصحيحة

عند وضع المكياج اتبعي النصائح التالية للحصول على مكياج مثالي خالي من العيوب:

تنظيف البشرة

دور تنظيف البشرة يأتي في التخلص من الشوائب والإفرازات الدهنية الزائدة بالوجه، والذي من شأنه أن يفسد شكل الوجه بعد المكياج، ولهذا يجب تنظيف البشرة جيدًا بغسول مناسب لنوعها، من أجل الحصول على بشرة مثالية.

الترطيب

تعتبر خطوة الترطيب من أهم الخطوات التي تساعد على حماية الجلد من التقشر والجفاف، بالإضافة إلى الوقاية من التجاعيد المبكرة، ويُستخدم في الترطيب كريم أغني بالزيوت الطبيعية التي تساعد على تغذية الجلد وحمايته من الجفاف.

البرايمر

يعتبر من أهم الخطوات التي تساعد على ثبات المكياج، حيث ساعد البرايمر على تنظيم الإفرازات الدهنية على البشرة، مما يعمل على ثبات كريم الأساس لفترات أطول دون أن يتأثر بعوامل الرطوبة أو حرارة الطقس.

كريم الأساس

يتم اختيار درجة ونوع مناسب للبشرة، ثم يوضع على هيئة نقاط بالوجه، ثم يتم توزيعها بأطراف الأصابع، وهو يساعد على توحيد لون البشرة وإخفاء البقع الداكنة، ولكن لا ننصح باستخدامه في فترة النهار والتعرض إلى الشمس.

خطوات المكياج الصحيحة

البلاشر

يوضع البلاشر على الخدود من أجل منحها لون وردي جذاب، ولتطبيق البلاشر بطريقة صحيحة، احرصي على اختيار لون مناسب للون بشرتك الأصلي، فاختيار الدرجات الداكنة قد يتسبب في سمرة البشرة، أما الدرجات الفاتحة جداً قد تصيبك بالشحوب، لذا أنسب الدرجات من البلاشر والتي تمنحك إطلالة طبيعية جذابة هي اختيار درجات الوردي والخوخي لصاحبات البشرة البيضاء. للبشرة السمراء، اختاري درجات المرجاني والنبيذي الفاتح.

احمر الشفاة

هو الخطوة النهائية والذي يمنح الشفايف مظهر جذاب، ويتم اختيار لون مناسب للملابس، ووضعه على الشفاه من الداخل.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق