الديكور المنزلي

كيف أنظف بيتي للعيد

العيد من أجمل أيام العام والذي تكثر فيه زيارات الأهل والأصدقاء، وتنتشر البهجة في المنازل، وتبدأ ربات البيوت في تحضير الحلويات الشهية استعداداً للعيد، كما أن تنظيف المنزل وتزينه أحد الاستعدادات الأساسية للاحتفال بالعيد، وفي التالي من “بنات one” نجيبك على  كيف أنظف بيتي للعيد من خلال عدة نصائح بسيطة وغير مرهقة.

كيف أنظف بيتي للعيد

تُعد مهمة تنظيف البيت من المهام المرهق والتي تحتاج إلى الوقت والأدوات، ومن الطرق التي تساعد على تنظيف المنزل سريعًا دون مجهود ما يلي:

اليوم الأول

اغسلي المفارش والملابس والسجاد وأغطية السرائر والستائر، وفي البداية قومي بفك الستائر وضعيها جميعها جانبًا في الغرفة المخصصة للغسيل، ثم أزيلي أغطية السرائر وضعيها أيضًا جانبًا في غرفة الغسيل، وأزيلي جميع المفارش والأقمشة والملابس التي تحتاج إلى الغسيل، ثم قومي بغسل الملابس المتسخة في الغسالة بالبداية، ثم اغسلي بعدها الستائر والمفارش وأغطية السرائر، وبعد تجفيفها قومي بترتيبها وحفظها في دولاب مغلق حتى لا تكون عرضة لتراكم الغبار عليها حتى الانتهاء من التنظيف وإعادة كل شيء إلى مكانه، ثم اغسلي سجاد المنزل وبعد جفافه لفيه وضعيه في مكان بعيد عن الغبار.

اليوم الثاني

نظفي شبابيك المنزل كافة بإزالة الغبار والأتربة عنها ثم امسحيها بالأدوات الخاصة بتنظيف الزجاج، ثم نظفي بلكونات البيت، وبعدها نظفي التحف والنجف وامسحي الدواليب والسرائر والطاولات وجميع ما يحتاج إلى التنظيف والمسح والتلميع.

اليوم الثالث

نظفي صالون المنزل وغرفة الضيوف وذلك بمسح جميع الأثاث الذي يحتاج إلى تلميع وامسحي الكنب والطاولات مع تهوية الغرف أثناء التنظيف، ثم اشطفي الأرض وامسحيها واتركيها لتجف تمامًا، وبعدها رتبي الغرف بالطريقة التي تناسب ذوقك.

كيف أنظف بيتي للعيد

نظفي غرف النوم وذلك بمسح الغبار عن الأثاث، ثم رتبيها بوضع الستائر وفرش أغطية السرائر ووضع التحف في مكانها.

اليوم الرابع

نظفي حمامات المنزل باستعمال المنظفات واغسلي المشايات وضعيها في مكان مشمس حتى تجف، ثم نظفي البانيو والحوض، ثم عقمي التواليت ونظفي أرضية الحمامات ثم عطري الحمامات باستعمال معطر ذو رائحة جميلة، ثم أعيدي المشايات النظيفة إليها.

وقومي بتنظيف المطبخ باستعمال المنظفات الخاصة بإزالة الدهون، ونظفي البوتاجاز، وبعدها الشفاط ويليه الثلاجة ثم نظفي رخام المطبخ والأجهزة الكهربائية، ثم نظفي أرضية المطبخ.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق