الصحة والجمال - لايف ستايل

طرق تبيض الأسنان بالمنزل

الأسنان البيضاء واحدة من علامات الجمال لدى المرأة، حيث تمنحها ابتسامة ساحرة وخلابة، وبالرغم من توافر العديد من الطرق التي تساعد على تبييض الأسنان، إلا أن معظمها طرق نتائجها مؤقتة، وتأثيرها يزول مع الوقت، ولهذا يعتبر تغيير العادات اليومية أهم طرق تفتيح الأسنان، وفي “بنات one” نتعرف على طرق تبيض الأسنان بالمنزل بوصفات طبيعية ذات نتائج فعالة.

طرق تبيض الأسنان بالمنزل

هناك العديد من الخلطات الطبيعية ذات النتائج الجيدة والتي يمكن القيام بها في المنزل، ولا تحتاج إلا مكونات كثيرة ومنها ما يلي:

صودا الخبز

يعمل صودا الخبز على القضاء على الجراثيم وتنظيف اللثة، ويتم استخدامه عن طريقة وضع القليل منه في وعاء صغير الحجم، ثم إضافة القليل من الماء حتى يصبح الخليط شبه عجينه، وبالفرشاة يتم فرك الأسنان بالخليط مرتين في الأسبوع.

طرق تبيض الأسنان بالمنزل

زيت جوز الهند

توضع ملعقة من زيت جوز الهند في وعاء ويتم فرك الأسنان بفرشاة مٌبللة بالزيت لمدة خمس دقائق، حيث يتميز زيت جوز الهند باحتوائه على مواد مضادة للفطريات والجراثيم مما يساعد على تنظيف اللثة والفم وتبييض الأسنان.

قشور الحمضيات

يحتوي قشور الحمضيات على نسبة هائلة من الأحماض والفيتامينات التي تعمل على تعقيم الفم والأسنان، ولكن لا يُنصح باستخدامها أكثر من مرتين بالأسبوع، ويتم استخدامه عن طريق خلط ملعقتان من مسحوق قشور الحمضيات مع ملعقة من خل التفاح وفرك الأسنان بالخليط، ثم يتم شطف الفم جيدًا.

الكركم

يتميز الكركم بخواصه الفعّالة في إزالة التصبغات وتبييض البشرة والأسنان أيضًا، ويتم استخدام كمية صغيرة من زيت الزيتون مع الكركم، ويتم توزيع الخليط على فرشاة الأسنان أو الفرك بالأصبعين على الأسنان برفق مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

الملح

يمكن تبييض الأسنان بالملح عن طريق غمس فرشاة أسنان مبللة في القليل من ملح الطعام أو ملح البحر، ثم فرك الأسنان برفق مرة واحدة أسبوعيًا لتجنب التهاب اللثة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق