العناية بالبشرة

أفضل خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الجسم

يُعد الشعر الزائد بالجسم لدى المرأة من الأمور المزعجة، وخصوصًا أثناء ارتدائها ملابس المنزل القصيرة، فيُسبب شعورها بعدم الثقة، وقلة جاذبيتها، وهناك طرق كثيرة لإزالة الشعر من الجسم ولكنها طرق مؤقتة تعمل على إزالته لفترة بسيطة ثم ينمو مرة أخرى، ولهذا في “بنات one” نستعرض أفضل خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الجسم نهائيًا.

أفضل خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الجسم

من الوصفات الطبيعية التي لها القدرة على تقليل نمو الشعر حتى اختفائه تمامًا ما يلي:

دقيق الشوفان والموز

يساعد الموز على إزالة الشعر الزائد وتقليل نموه ويتم استخدامه عن طريق خلط ملعقتين من دقيق الشوفان مع ثمرة موز ناضجة، ثم وضع العجينة على مناطق الشعر الزائد، مع التدليك لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الجسم بالماء البارد، حيث يساعد دقيق الشوفان على تقشير وترطيب الجسم وإزالة الشعر الزائد ويجعل البشرة متوهجة.

أفضل خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الجسم

البطاطس والعدس

يتم خلط ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون مع خمس ملاعق كبيرة من عصير البطاطس، ثم طحن كمية من العدس و نقعه طوال الليل في الماء حتى يصبح عجينة ناعمة، ثم إضافة جميع المكونات ثم وضع الخليط لمدة 20 دقيقة على منطقة الشعر الزائد، ثم غسل الجسم بالماء.

العسل والليمون

يتم خلط ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل، ثم تسخين المزيج لمدة ثلاث دقائق مع إضافة بعض الماء لجعل الخليط أرق، وبمجرد أن يبرد المعجون، يجب وضع نشا الذرة على المناطق الشعر الزائد، ثم فرد العجينة في اتجاه نمو الشعر، ثم استخدام قطعة قماش قطنية وسحب الشعر للخارج في الاتجاه المعاكس للنمو.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق