العناية بالشعر

كيفية جعل الشعر كثيفاً وطويلاً

الحصول على شعر صحي وكثيف أمر يحتاج إلى العناية المستمرة بالشعر فهو لا ينتج يوم ولا شهر، فيعتمد الأمر على العديد من العوامل أهمها التغذية السليمة وطريقة العناية بالشعر، وفي “بنات one” نتعرف على كيفية جعل الشعر كثيفاً وطويلاً في خطوات بسيطة.

كيفية جعل الشعر كثيفاً وطويلاً

من النصائح التي تساعد على زيادة نمو الشعر وطوله ما يلي:

تناول البروتين

من أهم العناصر التي يحتاج لها الشهر البروتين، والذي يساعد على زيادة نمو الشعر بشكل سليم، كما يجعل الشعر صحي وجذاب، أما نقص البروتين في الجسم فيُسبب تقصف الشعر وجعله أكثر هيشان، كما يُسبب فقدان لونه الأساسي، لهذا حافظي على وجود البروتينات في غذائكِ اليومي مثل الدجاج، لحم الديك الرومي، مشتقات الألبان والبيض، هذا فضلا عن البروتين النباتي مثل فول الصويا، المكسرات، الفاصوليا، والحبوب الكاملة.

عدم ربط الشعر بشدة

ربط الشعر إلى الخلف بشدة يعمل على التسبب بنحل الشعر من الجذور وتساقطه، وبالتالي يصبح الشعر خفيف، ولهذا يُفضل عدم ربط الشعر بشدة واستخدام المشط الخشبي واسع العيون.

التدليك

يساعد التدليك على تحفيز نمو الشعر ومنحه القوة، ويمكن تدليك الشعر باستخدام الزيوت الطبيعية التي تساعد على تغذية الشعر وجعله صحي أكثر ومنها زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت الخروع، كما يمكن استخدامهم وعمل حمام زيت وتركه لمدة ساعتين من أجل مساعدة فروة الرأس على أمتصاص الزيوت.

كيفية جعل الشعر كثيفاً وطويلاً

عنصر البيوتين

يلعب البيوتين دورًا هامًا في تغذية الشعر وزيادة كثافته، ومن الأطعمة التي تحتوي على البيوتين البيض والعدس والبقول والأرز الابيض والبني والمكسرات.

فيتامين ” ج “

تناولي الخضراوات والفواكه التي تزود الجسم بالفيتامينات خاصة فيتامين ” ج” مثل الفلفل الأخضر، الحمضيات، الفراولة، والقرنبيط، حيث أن عملية امتصاص الحديد بالجسم تتم بوجود فيتامين ” ج “، فإذا حدث نقصاً في كمية الفيتامين سيصبح شعرك ضعيفاً وجافاً.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق