الصحة والجمال - لايف ستايل

طريقة التخلص من احتباس السوائل

تتخلص الكلى من الماء الزائد بالجسم بعد أن تتغذى الأنسجة من كمية الماء التي تحتاجها، أما الماء الزائد في الجسم فيتم التخلص منه من خلال التعرق أو من خلال التبول، لكن بعض الأسباب تؤدّي إلى خلل في الكلى وتمنعها من أداء دورها بشكل طبيعي، بدلاً من التخلّص من الماء الزائد في الجسم يتراكم الماء في الأنسجة ويؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم وزيادة الوزن، وفي “بنات one” نتعرف على طريقة التخلص من احتباس السوائل.

طريقة التخلص من احتباس السوائل

من الطرق التي تساعد على التخلص من احتباس السوائل بالجسم ما يلي:

تناول الهليون

يساعد الهيلون على طرد السموم من الجسم، كما يعمل على تزويد الجسم بالألياف التي تساعد على التخلص من الانتفاخ.

شاي الأعشاب

يلعب شاي الأعشاب دورا هاماً في التخلص من السموم بالجسم، ومن أنواع شاي الأعشاب الشاي الأخضر، شاي النعناع أو الشاي الأبيض.

طريقة التخلص من احتباس السوائل

تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

إن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، مثل الفواكه المجففة، الموز، الفطر والخيار، تزيل إنتفاخ البطن وتساعد الجسم على مقاومة ارتفاع معدل الصوديوم وبالتالي إلى التخلص من احتباس الماء في الجسم. في هذا الصدد، من المهم جداً تناول كمية معقول من الملح، أي لا تكثري منه لأنه لا يؤدي فقط إلى احتباس السوائل في الجسم وزيادة الوزن بل يرفع ضغط الدم.

التوقف عن تناول السكّر والكربوهيدرات

فضّل الحد من كل المأكولات والوجبات التي تحتوي على كميات هائلة من السكر والكربوهيدرات المكررة والمصنعة لأنها ترفع مستوى السكر في الدم وتؤدي إلى العديد من الالتهابات في الجسم بما فيها الإنتفاخ، نتيجة احتباس الماء في الجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق