العناية بالبشرة

كيفية التخلص من التجاعيد حول العينين

تعتبر مشكلة التجاعيد أسفل العين من علامات التقدم في العمر، وتُسبب إزعاج للمرأة، حيث تمنحها عمرًا أكبر مما هي عليه، ويمكن التخلص من التجاعيد حول العين بأكثر من طريق، فتعرفي معنا في “بنات one” على كيفية التخلص من التجاعيد حول العينين.

كيفية التخلص من التجاعيد حول العينين

من الطرق التي تساعد على التخلص من التجاعيد حول العينين ما يلي:

الليزر

يُعتبر الليزر من أكثر الأساليب الطبية المُستخدمة والتي تساعد على التخلص من علامات التقدم في العمر، حيث يعمل على تقشير الطبقة الخارجية للجلد والتي تظهر عليها التجاعيد والخطوط الطولية، وتعطي فرصة لظهور طبقة الجلد التالية.

كما يعمل على تحفيز خلايا البشرة لإنتاج الكولاجين الطبيعي، الذي يعطي الجلد مظهر ممتلئ ومرن، ولكن ما يعيبه أنه يحتاج على الأقل ثلاث جلسات للحصول على النتيجة المطلوبة.

كيفية التخلص من التجاعيد حول العينين

الفيلر

يعمل الفيلر على ملئ الفراغات بالوجه، ولهذا يُستخدم في التخلص من التجاعيد بالوجه، وتتعدد المواد المُستخدمة في حقن الفيلر ومن أشهرها الكولاجين الحيواني، وحمض الهيالورونيك والدهون النباتية أو مادة البوليمر الصناعية.

حقن البوتكس

يعمل البوتكس على شل العضلات أسفل العين عن طريق مادة سم البوتولينوم والتي تعمل على تقليل التجاعيد في هذه المنطقة، وتحقق حقن البوتكس نتائج فعالة في إزالة تجاعيد تحت العين بسرعة من دون أضرار أو آثار جانبية كما يعتقد البعض إلا أنه يعيبها أنها مثل الفيلر مؤقتة المفعول وتحتاج الحالة لإعادة الحقن بعد بضعة أشهر أو بعد عام على أقصى تقدير.

الوصفات المنزلية

تعتبر الوصفات الطبيعية من الحلول الآمنة لعلاج التجاعيد، إلا أنها لا تحقق نتائجها سريعًا، ومن أشهر التركيبات المنزلية خليط الزيوت الأربعة ووصفة الخيار.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق