العناية بالشعر

كيفية القضاء على تقصف الشعر

تقصف الشعر أحد المشكلات التي تعاني منها السيدات، فالشعر من المناطق الضعيفة بالجسم، والتي تتأثر سريعًا بالعوامل المحيطة، مثل عوامل الجو، والرطوبة، وعدم العناية بالشعر وغيرهم، وفي “بنات one” نعرض لكِ كيفية القضاء على تقصف الشعر من خلال بعض الحلول البسيطة.

كيفية القضاء على تقصف الشعر

للتخلص من تقصف الشعر اتبعي الخطوات التالية:

قص الأطراف

احرصي على قص الأطراف كل 40 يوم، من أجل تحفيز نمو الشعر مرة أخرى بشكل طبيعي، ويُفضل استخدام مقص مخصص لقص الشعر فقط.

تجنبي الحرارة

من اهم الطرق التي تساعد على علاج التقصف هو التوقف عن استخدام الحرارة المباشرة على الشعر، حيث تُسبب تلف بُصيلة الشعر وتقصفها.

تجنب الصبغات والفرد

تحب العديد من السيدات تغيير لون شعرهم باستمرار، وهو ما يُسبب ضعف الشعر وتقصفه، وخصوصًا عند استخدام الصبغات التي تحتوي على الأمونيا، كما أن استخدام المواد التي تعمل على فرد الشعر والتي تحتوي على مواد كيميائية من الأسباب المؤدية إلى تلف الشعر ولهذا يجب التوقف عنها.

اختيار الشامبو بعناية

يلعب الشامبو والبلسم المستخدم لتنظيف الشعر دورًا كبيرًا في التأثير عليه، لهذا يجب اختيار الأنواع التي تحتوي على زيوت طبيعية وخالية من المواد الكيميائية التي تضر الشعر.

كيفية القضاء على تقصف الشعر

تجنب شد الشعر

ربط الشعر إلى الخلف وشده يُسبب نحل الشعر من الأمام وإضعاف بصيلة الشعر، وهو ما يؤدي إلى تقصفها، ولهذا احرصي على عدم إجهاد الشعر بالتسريحات المعقدة.

ماسك مرطب للشعر

احرصي على استخدام الماسكات الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر مثل زيت الزيتون، الكيراتين ، البروتين أو زبدة الشيا ، وتجنب المنتجات التي تحتوي على السيليكون أو البارابين، وقومي باستخدامها مرتين أسبوعيا وتركه لمدة ساعة وتغطيته.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق