نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

أفكار لشغل وقت فراغ الأطفال

الأطفال بطبيعتهم يشعرون بالملل سريعًا، ولهذا يحبون شراء الألعاب باستمرار، من أجل التخلص من الوقت، لذلك تعتبر أوقات فراغ الأطفال مشكلة حقيقية بالنسبة إلى الأهل خاصة عندما لا تجد سبلاً كفيلة لتحويلها إلى أوقات مفيدة لهم، وفي “بنات one” نعرض لكم مجموعة من أهم أفكار لشغل وقت فراغ الأطفال.

أفكار لشغل وقت فراغ الأطفال

من الأفكار التي يمكن تنفيذها مع الأطفال لشغل وقت فراغهم:

ألعاب الذكاء

الألعاب من أكثر الأشياء التي يحبها الأطفال، حيث تعمل على اختبار ذكاء الطفل وقدرته على التفكير، وتساعد تلك الألعاب على إبعاد الطفل عن شاشة الآيباد، ومن تلك الألعاب ألعاب البازل أو ألعاب الذكاء.

اللعب مع الجيران

يمكن السماح لطفلك باللعب مع أبناء الجيران، وذلك في منزلهم أو منزلك من أجل شغل وقته، واكتساب مهارات اجتماعية.

أفكار لشغل وقت فراغ الأطفال

قراءة القصص

واحد من اكثر الأوقات متعة للطفل هي عند قراءة القصص له مع محاولة تقليد أدوار الشخصيات، ويمكن سرد بعض قصص الغزوات لهم والمعارك وكذا التاريخ الإسلامي أو قصص الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام أو قصص عن الصحابة رضوان الله عليهم.

رياضة البولينغ

من الألعاب التي يحبها الأطفال كثيرًا، فيمكن شراء النسخة المصغرة منها واللعب مع أطفالك بها في المنزل.

ركوب الدراجة

تحتل ركوب الدراجات عند الأطفال المرتبة الأولى سواء الأولاد أو البنات لذا احرصي على اقتناء دراجة لهم واتركيهم ينطلقون بها مع أقرانهم قرب المنزل.

فقاعات الصابون

من الألعاب التي تتمتع بشعبية جارفة بين الأطفال، هذه اللعبة يمكن التخلي عن شرائها من محلات الألعاب وصناعتها داخل المنزل من دون تكلفة، أعيدي ملء علبة الفقاعات الفارغة بإضافة كمية قليلة من سائل غسل الصحون وملعقة صغيرة من السكر إلى الماء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق