الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة تساعد على التركيز والحفظ

يساعد الطعام على منح الجسم الفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها، كما أنها لها دور مهم في المساعدة على التركيز وعدم النسيان، وخصوصًا خلال فترة الامتحانات، وفي “بنات one” نستعرض لكم أهم أطعمة تساعد على التركيز والحفظ.

أطعمة تساعد على التركيز والحفظ

من الأطعمة التي تساعد على التركيز والحفظ ما يلي:

الجوز

يعتبر الجوز من المكسرات اللذيذة التي تحتوي على عناصر غذائية مميزة، وخاصة الأوميجا 3 ومضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز صحة المخ، بالإضافة على وجود الألياف الصحية والكربوهيدرات والبروتينات، بالإضافة إلى أنه يحتوي على أفضل الفيتامينات والمعادن التي تساعد على التركيز وعدم النسيان، وتحسين القدرات العقلية والذهنية.

الأسماك الدهنية

يعتبر تناول الأسماك الدهنية مهما جداً لتقوية الذاكرة وعدم النسيان، حيث إنها تحتوي على الأوميجا 3 والتي تساعد على تعزيز وظائف الخلايا العصبية بالمخ، مما يساعد على تنشيط الذاكرة وزيادة القدرة على التذكر وعدم النسيان، وينصح بتناول الأسماك على الأقل مرتين أسبوعيًا ومن أنواع الأسماك الدهنية سمك السلمون والسردين والتونة.

أطعمة تساعد على التركيز والحفظ

الخضروات الورقية الداكنة

تحتوي الخضروات الورقية الداكنة على نسبة عالية من حمض الفوليك، وهو من الأحماض المهمة للتقليل من هرمون الهوموسيستين بالدم، وهذا الهرمون يسبب التلف للخلايا العصبية بالمخ ولهذا تعد الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ والبروكلي والملوخية من الخضروات المهمة التي تساعد على تنشيط الذاكرة والمساعدة على الاستذكار وتذكر المعلومات بشكل أفضل.

القهوة

القهوة مفيدة لزيادة التركيز والتذكر وعدم النسيان حيث إنها تحتوي على الكافيين الذي يساعد على تنبيه العقل، كما أنه يحفز الناقلات العصبية ومنها السيروتونين والذي يساعد على تعديل المزاج.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق