العناية بالبشرة

طرق التخلص من مسامات الوجه الواسعة

جمال البشرة من أكثر ما تهتم به المرأة، ولهذا تسعى إلى الحفاظ عليه، وعلاج المشكلات التي قد تكون مزعجة، ومن أهم تلك المشكلات المسامات الواسعة والتي تظهر على البشرة، ولا يكن شكلها جيد، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على طرق التخلص من مسامات الوجه الواسعة بخطوات بسيطة.

التخلص من مسامات الوجه الواسعة

من الطرق التي تساعد على التخلص من المسام ما يلي:

غسل الوجه

من أهم الخطوات التي تساعد على الحفاظ على البشرة هو غسل الجلد مرتين في اليوم على الأقل مرة بالصباح ومرة بالمساء، واختيار غسول مناسب لنوع البشرة بحيث يساعد على التخلص من الزيوت والرواسب التي تتسبب في حدوث المسام الواسعة.

إزالة المكياج

يجب التخلص من مستحضرات التجميل من خلال استخدام مزيلات المكياج التي لا تحتوي على مواد كيميائية، حيث يعمل تراكم المكياج على انسداد المسام، وبالتالي تكون البثور والحبوب بالبشرة.

تقشير البشرة

الحرص على تقشير البشرة مرتين أسبوعيًا وخاصة أصحاب البشرة الدهنية، فالتقشير يساعد على التخلص من الشوائب التي توجد على البشرة، فضلاً على التخلص من الجلد الميت والزيوت الزائدة المسببة لظهور المسام الواسعة على البشرة.

طرق التخلص من مسامات الوجه الواسعة

ترطيب البشرة

قد يؤدي التقليل من ترطيب البشرة إلى ظهور المسام الواسعة وإصابة البشرة بالجفاف، كما أن التدليك الناتج عن وضع كريم مرطب للبشرة يساعد على تنشيط الدورة الدموية وإعادة إنتاج خلايا الجلد.

اتباع عادات صحية

حتى يتم التقليل من المسام الواسعة فمن المهم تناول الغذاء الصحي المتوازن الذي يحتوي على فيتامينات ومعادن ودهون صحية، وبروتينات وكربوهيدرات، وعليك بتناول كمية كبيرة من الماء يوميا للحفاظ على نضارة البشرة، كما يعتبر ممارسة التمارين الرياضية ضرورة، حيث أنه يساعد على تدفق الدم بشكل جيد لجميع أجزاء الجسم والبشرة، مما يقلل من المسام الواسعة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق