العناية بالشعر

وصفات لتنعيم الشعر الجاف

ينتج جفاف الشعر بسبب عدد من العوامل منها الاستخدام المفرط لأدوات تصفيف الشعر، وهو ما يُسبب تساقطه وتقصفه، أو الإفراط في غسل الشعر بالمنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية، أو قلة التغذية والترطيب له، وللعناية بالشعر والتخلص من التقصف والجفاف تابعي معنا في “بنات one” أفضل وصفات لتنعيم الشعر الجاف بمكونات متوفرة بالمنزل.

وصفات لتنعيم الشعر الجاف

سر نجاح الوصفات الطبيعية في العناية بالشعر هو كونها تمده بالفيتامينات اللازمة لتغذيته والحفاظ عليه، ومن أهم تلك الخلطات ما يلي:

الأفوكادو

يتم خلط حبة من الأفوكادو مع بيضة جيدًا، ثم يوضع الخليط على الشعر، ويُترك لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل الشعر، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر بسبب احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن التي تساعد على إعادة لمعان الشعر.

زيت الزيتون

يتم تدفئة نصف كوب من زيت الزيتون ثم تدلك به فروة الرأس ويُترك لمدة 45 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء، ويعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر بطريقة مذهلة عند الاستمرار عليه.

وصفات لتنعيم الشعر الجاف

الشاي

يساعد الشاي على الحفاظ على لمعان الشعر، ويستخدم من خلال وضع ربع لتر من الشاي الدافئ الغير محلى على الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة، يغسل الشعر بالماء.

خل التفاح

يتم خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع 3 حبات بياض بيض، مع ملعقة من خل التفاح، ثم يوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الشعر بالشامبو، ويساعد خل التفاح على علاج جفاف الشعر والتخلص من الفطريات الموجودة في فروة الرأس.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق