الريجيم والتخسيس

طريقة خسارة الوزن من غير رجيم

هناك العديد من الأنظمة الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن، ولكن البعض منها يسبب الشعور بالجوع والحرمان، وهذا ما يُسبب زيادة الوزن بعد ذلك، فمن الأفضل هو اتباع نظام غذائي يعتمد على تناول كافة أنواع الأطعمة مع إجراء بعض التعديلات في نمط الحياة وطريقة تحضير الطعام، ولهذا في “بنات one” نتعرف على طريقة خسارة الوزن من غير رجيم.

طريقة خسارة الوزن من غير رجيم

هناك عدة حيل تساعد على فقدان الوزن دون اتباع دايت محدد، وتتمثل هذه الاستراتيجية فيما يلي:

تناول وجبة الإفطار

من العادات الخاطئة ترك وجبة الإفطار، بغرض تقليل كمية السعرات الحرارية المتناولة، ولكن ما يحدث هو زيادة تناول الطعام على مدار اليوم وخصوصًا في المساء هو ما يصعب على المعدة هضمه.

أغلق المطبخ

حددي أوقات تناول الطعام ولا تستسلمي للمأكولات الخفيفة، وخصوصًا المأكولات التي يسهل تناولها أمام التلفاز.

طريقة خسارة الوزن من غير رجيم

ابتعد عن السكريات

تعتبر العصائر الطبيعية واحدة من الطرق الجيدة لسد الشهية، ولكن الخاطئ هو تحليتها بالسكر، ولهذا الأفضل تناول العصائر الغير محلاة أو الماء أو الحليب خالي الدسم.

تناول الفاكهة والخضروات بكثرة

يجب تخصيص حصة من الخضروات يتم تناولها أثناء الطعام بحيث تكون أكبر حصة في الطبق، حيث تتميز بقلة السعرات الحرارية بها، واحتوائها على نسبة فيتامينات عالية، بالإضافة إلى أنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، أما الفاكهة فيُنصح بتناولها بعد تناول الوجبة بساعتين.

استبدل الحبوب الكاملة بالحبوب المكررة

الحبوب الكاملة مثل الخبز الأبيض والكعك والبسكويت والمعجنات، والتي تضيف للجسم الكثير من السعرات الحرارية وتساعد على الشعور بالجوع السريع، لذا الأفضل استبدال الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة بالحبوب المكررة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق