العناية بالشعر

طريقة تفتيح الشعر قبل الصبغة

تنفق السيدات الكثير من الأموال ليذهبن إلى صالونات التجميل، من اجل تفتيح لون الشعر أو صبغه، ولكن قد تُسبب تلك الطرق تلف الشعر وتساقطه، ولهذا في “بنات one” نستعرض طريقة تفتيح الشعر قبل الصبغة بطرق طبيعية منزلية آمنة.

طريقة تفتيح الشعر قبل الصبغة

من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تفتيح الشعر ما يلي:

عصير الليمون

من أكثر الطرق المُستخدمة من أجل تفتيح لون الشعر، بسبب الحموضة الموجودة به، ويُستخدم كالآتي:

ضعي عصير الليمون في زجاجة، ثم رشى شعرك به جيدًا، ودعيه يجف في الشمس، لكن احرصي على ألا يلامس عصير الليمون جلدك حتى لا يحترق مع تعرضه للشمس.

طريقة تفتيح الشعر قبل الصبغة

الخل

يعمل الخل على تفتيح لون الشعر بسبب الأحماض الموجودة به، ولكن لا يجب إطالة مدة الغسيل، كما يجب تخفيفه بالماء حتى لا يؤذي فروة الرأس.

العسل

يعد العسل من المكونات الطبيعية المفيدة للشعر، حيث يحتوي على أنزيم “الجلوكوزأوكسيديز” الذي يساعد على تغذية الشهر وتحسينه، لكن عند إضافة الماء إليه قد يتسبب في إتلافه ويجعل الأنزيم يفرز بكميات ضئيلة، وهنا يمكن استخدامه في تفتيح بصيلات الشعر بالفعل.

ضعي مزيج من العسل على شعرك الرطب حتى يساعد الماء في تحريكه على الشعر، ثم غطى شعرك بغطاء الرأس لمدة تتراوح من 1 إلى 4 ساعات، ويمكن استخدام مجفف الشعر الساخن فوق غطاء الرأس لأنه يساعد بشكل أسرع على تفتيح بصيلات الشعر.

صودا الخبز

من المعروف أن البيكينج صودا تعد وسيلة جيدة لتفتيح لون الأسنان بشكل طبيعي، إلا أنه يمكن استخدامها مع الشعر أيضًا، وتُستخدم كالآتي:

اخلطي ملعقة كبيرة من البيكينج صودا مع كوب من الماء، وضعي الخليط على شعرك عن طريق توزيعه باستخدام فرشاة الأسنان لوضعه على كل خصلة من خصلات شعرك، ثم استخدمي مجفف الشعر الساخن لإسراع عملية التفتيح.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق