الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة تحتوي على هرمون الإستروجين

هرمون الإستروجين هو أحد الهرمونات الأساسية في جسم المرأة، والذي يُسبب نقصه عدة أضرار مثل التأثير الصحة الجنسية، وتأخر الإنجاب وحدوث اضطرابات في الدورة الشهرية، ولهذا يُنصح بتناول الأطعمة التي تزيد من هرمون الإستروجين، وفي “بنات one” نستعرض عدة أطعمة تحتوي على هرمون الإستروجين ويُنصح بتناولها.

أطعمة تحتوي على هرمون الإستروجين

من الأطعمة التي تحتوي على نسبة جيدة من هرمون الإستروجين ما يلي:

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان علي مركبات كيميائية تتسبب في ارتفاع نسبه هرمون الإستروجين بالجسم، ولذا فهذه البذور تعد خياراً جيدا للنساء خلال فترة انقطاع الدورة الشهرية لأنه يمد الجسم بالهرمون ويقلل فرص الإصابة بالسرطان.

الثوم

يساعد علي زيادة نسبة هرمون الإستروجين بالدم، وأيضا يعمل كمضاد حيوي قوي في جسم النساء، ولذا تناوله يقوي المناعة بطريقة ملحوظة.

حبوب الصويا

لها دور حيوي في تقليل فرص الإصابة بالسرطان، كما تعمل على تنظيم الدورة الشهرية، وزيادة فرص الإنجاب، وتحسين مستوى هرمون الإستروجين بالجسم.

الفاكهة المجففة

تحتوي على عدد من العناصر التي يحتاج لها الجسم كما تعمل على على زيادة نسبة الإستروجين، ومن أكثر أنواع الفاكهة المجففة التي تعمل على رفع نسبته في الدم المشمش والتمر والخوخ.

بذور السمسم

تساعد بذور السمسم في زيادة نشاط هرمون الإستروجين بالجسم، بالإضافة إلى فوائد أخرى عديدة مثل تحسين الكوليسترول في الدم وتعزيز حرق الدهون.

أطعمة تحتوي على هرمون الإستروجين

الخوخ

بالإضافة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، يعتبر الخوخ من أبرز مصادر الإستروجين النباتي، ويساعد الخوخ في الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي وخاصة بعد انقطاع الطمث.

المكسرات

تعتبر المكسرات مثال على أطعمة تعزز هرمون الإستروجين، حيث تساعد أنواع المكسرات المختلفة وخاصة الجوز على تحسين نسبة هرمون الإستروجين بالجسم، كما أن لها فوائد عديدة في تنظيم وظائف الجسم المختلفة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق