العناية بالشعر

كيفية العناية بالشعر المصبوغ والتالف

صبغ الشعر من أكثر الأشياء التي تُسبب تلف الشعر في حال عدم العناية به، ولهذا يجب بعد صبغ الشعر اتباع روتين يومي من العناية به، ومده بالترطيب اللازم للحفاظ عليه، وفي “بنات one” نتعرف على كيفية العناية بالشعر المصبوغ والتالف بخطوات بسيطة.

كيفية العناية بالشعر المصبوغ والتالف

للحفاظ على شعرك المصبوغ من التلف اتبعي النصائح التالية:

صبغة جيدة

اختاري نوع صبغة جيد عند القيام بتلوين الشعر لكي تستمر معك لفترة طويلة، وحتى لا تُسبب تلف الشعر وتقصفه، فهناك أنواع كثيرة من الصبغات الرديئة والتي تحتوي على مادة الأمونيا والتي تضر بالشعر.

شامبو للشعر المصبوغ

استخدمي شامبو للشعر المصبوغ حيث يساعد على ثبات اللون لفترة أطول كما يحافظ على اللون لمدة أطول.

لا للصابون

لا تغسلي شعرك بالصابون فهو يحتوي على مواد كيميائية قوية تعمل على التسبب بجفاف الشعر وتلفه وتقصفه، كما يعمل على نزول اللون من الشعر.

كيفية العناية بالشعر المصبوغ والتالف

ترطيب الشعر

حافظي على رطوبة الشعر من خلال ترطيبه بالماسكات الطبيعية مرتين بالأسبوع، والتي يجب أن تحتوي على الأفوكادو أو الموز أو العسل أو الصبار وغيرهم من المواد المغذية والمرطبة للشعر.

ابتعدي عن الماء الساخن

لا تغسلي شعرك بالماء الساخن حيث يُسبب نزول اللون بشكل أسرع، كما يضر بالشعر، ويُسبب جفافه وتقصفه، ولهذا يجب غسل الشعر بالماء الفاتر للحفاظ عليه.

استخدمي البلسم

عند كل مرة تغسلين فيها شعرك احرصي على غسل الشعر بالبلسم، حيث يساعد على ترطيب الشعر باستمرار والحفاظ عليه من الجفاف، وحمايته من التكسر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق