الحمل والعناية بالطفل

أفضل وقت لتناول الكالسيوم للأطفال

الفيتامينات من العناصر الغذائية التي يحتاج لها الجسم، وتتواجد الفيتامينات في صورتين إما في الطعام وهي الطريقة الأفضل للحصول عليها، أو في هيئة مكملات غذائية، ويُعد أكثر الأوقات التي يحتاج فيها الجسم الحصول على الفيتامينات هي فترة الطفولة، لحاجة الجسم للعناصر التي تساعده على النمو بشكل أفضل، وفي “بنات one” نتعرف على أفضل وقت لتناول الكالسيوم للأطفال والذي يُعد من العناصر الأساسية والهامة لنمو الطفل.

أفضل وقت لتناول فيتامين ج

فيتامين سي من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، ويمكن تناوله مع كوب ماء على معدة فارغة في الصباح.

أفضل وقت لتناول فيتامين د وفيتامين أ

تتطلب الفيتامينات التي تذوب في الدهون دهونًا لجسمك لامتصاصها وتشمل هذه الفيتامينات:

  • فيتامين أ.
  • فيتامين د.
  • فيتامين هـ.
  • فيتامين ك.

لتحقيق أقصى قدر من الامتصاص، يكون أفضل وقت لتناول فيتامين د والفيتامينات الأخرى القابلة للذوبان في الدهون بعد تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون، فيمكن تناولها بعد تناول كميات صغيرة من الحليب أو اللبن قليل الدسم أو كامل الدسم.

أفضل وقت لتناول الفيتامينات المتعددة

يمكن أن تكون الفيتامينات المتعددة أكثر تعقيدًا فهي تحتوي غالبًا على فيتامينات قابلة للذوبان في الماء والدهون، وأفضل وقت لتناول الفيتامينات المتعددة هو وقت تناول الطعام، لذا فإن أي دهون يمكن أن تساعد في الامتصاص.

عندما تتناول فيتامينات متعددة على معدة فارغة بالماء – لا يستطيع جسمك امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون بشكل صحيح، قد ينتهي بك الأمر أيضًا باضطراب في المعدة، لذلك من أجل الامتصاص الكامل، يجب تناول الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء والدهون بشكل منفصل.

أفضل وقت لتناول الكالسيوم للأطفال

أفضل وقت لتناول الكالسيوم للأطفال

كثير من الناس يعتبرون الكالسيوم فيتامين، لكنه في الواقع معدن، لذا يجب أن تكون حذرًا ولا تفرط في تناول الكالسيوم، ويمكن الحصول عليه من خلال تناول كمية كافية منه من الطعام ولكن إذا لم يتم تقديم ما يكفي من الأطعمة الغنية بالكالسيوم للطفل، فهذا يعني إحتياج الطفل إلى تناول الكالسيوم بطريقة صحيحة لتقليل فقدان العظام وهشاشة العظام، وتأتي مكملات الكالسيوم في شكلين هما كربونات الكالسيوم وسترات الكالسيوم، ويعد أفضل وقت لتناول الكالسيوم يعتمد على النوع الذي تتناوله.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق