العناية بالشعر

طريقة عمل بلسم طبيعي للشعر الجاف

يعتبر البلسم من أهم مستحضرات العناية بالشعر، حيث يساعد على الحفاظ على رطوبته، ويسهل تسريح الشعر وفرده دون كسر خصلات الشعر، وفي التالي من “بنات ONE” نستعرض طريقة عمل بلسم طبيعي للشعر الجاف بمكونات طبيعية بسيطة.

طريقة عمل بلسم طبيعي للشعر الجاف

هناك عدة طرق يمكن تحضير منها بلسم طبيعي للشعر ومنها ما يلي:

بلسم بزيت جوز الهند والعسل

اخلطي ربع كوب من كل من العسل وزيت جوز الهند وحليب جوز الهند، ثم أضيفي إلى هذه الزيوت الطبيعية ملعقتين من زيت زهر البابونج، قلبي المكونات معًا جيدًا، وضعيها على الشعر، ثم ضعي منشفة على شعرك واتركي البلسم لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة.

ويعمل هذا البلسم على ترطيب الشعر وزيادة لمعانه وحمايته من التقصف، بالإضافة إلى أنه يساعد على تغذيته بالبروتين.

طريقة عمل بلسم طبيعي للشعر الجاف

بلسم بالحليب والبيض

اخفقي بيضة واحدة بشكل جيد وأضيفي إليها نصف كوب من اللبن وثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، قلبي المكونات معًا جيدًا حتى تمتزج، ثم ضعيها على الشعر مع الحرص على تمشيطه كي يتغلغل فيه جيدًا.

لفي الشعر بمنشفة واتركيه لمدة نصف ساعة على الشعر، ثم اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة، ويعمل هذا البلسم على ترطيب شعرك وتنعيمه وفرده، كما سيمنحه التغذية اللازمة لصحته وصحة فروة الرأس.

بلسم بزيت اللافندر والعسل

في الخلاط الكهربائي قومي بخلط كوب من حليب جوز الهند، ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، خمس قطرات من زيت اللافندر، ملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، ومن ثم قسمي شعرك إلى خصلات وادهنيها بهذا البلسم، مع الحرص على تمشيط شعرك جيداً، واتركي البلسم على شعرك لمدة 30 دقيقة، بعدها اغسليه بالشامبو والماء الدافئ جيدًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق