الصحة والجمال - لايف ستايل

أضرار شرب خل التفاح مع الليمون

يتمتع خل التفاح بالعديد من الخصائص، ولهذا ينصح بإضافته للطعام للتمتع بفوائده، ولكن البعض يحرص على تناوله في الصباح على الريق مع الليمون، وتُعد هذه العادة من العادات الغير صحية والتي لها آثار جانبية سلبية على الجسم، وفي “بنات one” نستعرض أضرار شرب خل التفاح مع الليمون على الريق.

أضرار شرب خل التفاح مع الليمون

يُسبب مشروب خل التفاح مع الليمون بعض الآثار الجانبية السلبية على الجسم في حال تناوله على الريق، وتتمثل هذه الأضرار فيما يلي:

الضرر بالأسنان

يحتوي خل التفاح والليمون على العديد من الأحماض والتي تُسبب تآكل مينا الأسنان، وهو الأمر الذي يعمل على تسوس على الأسنان مع مرور الوقت.

تقليل البوتاسيوم

يعمل هذا المشروب على تقليل نسبة البوتاسيوم في الجسم، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بضعف في العضلات أو حدوث شلل بها، ثم التأثير على بقية أجاء الجسم.

أضرار شرب خل التفاح مع الليمون

تقليل مستوى السكر

يعمل خل التفاح على تنظيم مستوى السكر في الدم، ولهذا لا يُنصح بتناول خل التفاح من قبل مرضى السكر قبل استشارة الطبيب المعالج.

حروق بالمعدة

يعتبر مشروب خل التفاح بالليمون من المشروبات القوية التي عند تناولها على الريق قد يتسبب في الإصابة بمشكلات في المعدة، وخصوصًا للأشخاص الذين يعانون من خزل المعدة، وهو عبارة عن مرض يحدث عندما لا تستطيع المعدة إفراغ نفسها بطريقة طبيعية، كما أنه قد يعمل على التسبب بمشكلة تهيج الحلق.

التفاعل مع الأدوية

تناول خل التفاح والليمون قد يتفاعل مع بعض أنواع الأدوية مثل الملينات والأنسولين، ولهذا لا يُنصح بتناول هذا المشروب دون استشارة الطبيب أولاً.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق