مكياج وميك أب

طريقة وضع كريم الأساس والكونسيلر

الكونسيلر وكريم الأساس من أهم الأدوات المستخدمة في المكياج، حيث يعمل كل منهم على إخفاء عيوب الوجه، وتوحيد لون البشرة، ولكن ذلك في حال تم استخدامهم بطريقة صحيحة، وفي التالي من “بنات one” نستعرض طريقة وضع كريم الأساس والكونسيلر بشكل سليم.

طريقة وضع كريم الأساس والكونسيلر

قبل التعرف على كيفية وضع كل من كريم الأساس والكونسيلر يجب التعرف على فوائدهم:

الكونسيلر

يُعدّ الكونسيلر من أدوات المكياج الأساسية التي تعمل على إخفاء العيوب الموجودة في البشرة مثل البقع الداكنة والهالات السوداء وآثار الجروح الطفيفة والتجاعيد والخطوط الرفيعة، لتمنح المرأة بشرة صافية، نضرة، مشرقة وجاهزة لباقي خطوات المكياج.

ولكن يجب اختيار نوع الكونسيلر الذي يتلاءم مع البشرة وليس تطبيقه بشكل عشوائي، حيث أنّ الكونسيلر يأتي متعدّد الأنواع، فهناك السّائل، الكريمي والصلب، فالكونسيلر المائي مناسب للبشرة الجافة، ولتغطية مساحات كبيرة مثل منطقة تحت العين، في حين يستخدم الكونسيلر الصلب لإخفاء النقاط الخفيفة مثل البثور وحب الشباب.

ويُستخدم الكونسيلر كما يلي:

قومي أولاً بتنظيف بشرتك جيّداً، ويمكنك استخدام غسول للوجه ومنظّف المسام، بعدها ضعي مرطباً للبشرة خالياً من الزيوت، وواقي الشمس لحماية البشرة خصوصاً في فصل الصيف، ومن ثمّ ضعي الكونسيلر المناسب فوق البثور أو حب الشباب أو أي نقطة أو منطقة من الوجه تريدين تغطيتها وأخفاء الشوائب منها، وبالإسفنجة الخاصّة بتوزيع الكونسيلر جيّداً.

اتركي الكونسيلر من خمسة إلى عشرة دقائق، حتى تشربه البشرة وتتبخّر منه المواد المرطبة، وكي يستقرّ جيّداً فوق الجلد، ويدوم لوقت أطول.

طريقة وضع كريم الأساس والكونسيلر

كريم الأساس

تُشبه خصائص كريم الأساس إلى حدّ كبير فوائد الكونسيلر الجماليّة، إذ يتم اللجوء إليهما لإخفاء العيوب والشوائب التي تطال البشرة وتؤثّر على إشراقها، ونضارتها، فيعمل كريم الأساس على توحيد لون البشرة والرقبة، وإخفاء الشوائب كلها مثل الرؤوس السوداء والحبوب والبثور والبقع الداكنة.

أما طريقة وضع كريم الأساس فهي كالتالي:

نظفي وجهك جيّداً من الأوساخ ورواسب المكياج، وضعي مرطب خاص بنوع البشرة، ومن ثمّ ضعي الكونسيلر تحت العينين وتحديداً على الهالات السوداء قبل البدء بتطبيق كريم الأساس.

ضعي نقاط صغيرة من كريم الأساس على كامل الوجه واحرصي على توزيعه جيّداً بواسطة إسفنجة خاصّة بالمكياج، ولا تنسي تطبيق الفاونديشن أيضاً على الرقبة لتوحيد اللون وعدم ظهور الفارق الكبير بين لونها مع لون البشرة، وبهذا تكوني انتهيت من وضع كريم الأساس والكونسيلر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق