الأجهزة المنزلية

طريقة تشغيل الفرن الكهربائي

يُعد الفرن الكهربائي من الأجهزة الكهربائية التي لا غنى عنها، فأصبحت الكثير من السيدات تستخدمه بدلاً من استخدام فرن الغاز التقليدي، وذلك لمميزاته الكثيرة مثل سهولة تنظيفه، واحتفاظه بدرجة الحرارة لفترة أطول، كما أنه يأتي بعديد من الأشكال الزجاجية الجذابة التي تضفي أناقة على المطبخ، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على طريقة تشغيل الفرن الكهربائي خطوة بخطوة.

طريقة تشغيل الفرن الكهربائي

إليك مجموعة من الخطوات التي تساعدك على تشغيل الفرن الكهربائي بكل سهولة:

  • حدّدي أولًا نوع الطعام الذي تريدين خبزه أو طهيه، وانتبهي لتعليمات التحضير الملحقة بكتالوج الفرن، إذا كانت التعليمات تشير إلى أنه يجب تسخين الفرن مسبقًا قبل الطهي، فما عليك سوى تشغيل الجهاز على درجة الحرارة الموصى بها، ما لم ينص على خلاف ذلك.
  • ضعي طبق الطعام في وسط الفرن لطهي الطعام بشكل معتدل.
  • إذا كان فرنك الكهربائي مزودًا بمؤقّت (تايمر)، فحددي الوقت الموصى به لوصفة الطعام التي تطهينها، وعندما يشار إلى وقت متغير، أي بين حد أدنى وأقصى لعدد من الدقائق، فمن المناسب اختيار الحد الأدنى من الوقت لمنع حرق الطعام، بهذه الطريقة سيكون لديك خيار الاستمرار في تسخينه وتسويته، ولكن إذا احترق الطعام فسيكون إصلاحه أكثر تعقيدًا.

طريقة تشغيل الفرن الكهربائي

  • خلال طهي الطعام في الفرن، عليك بمتابعة تسوية الطعام عن طريق النظر إلى الطعام عبر باب الفرن الزجاجي، أو افتحي باب الفرن قليلًا وانظري بعناية إلى الداخل، إذا لاحظتِ أن الطعام يُطهى بسرعة كبيرة، اخفضي درجة الحرارة من 10 إلى 25 درجة.
  • عندما يشير المؤقت (التايمر) الملحق بالفرن إلى انتهاء الطهي، أو عندما ترين أن الطعام يبدو جاهزًا، افتحي الباب بمساعدة قفازات الطهي، لإخراج الطعام من الفرن، ثم أطفئي الفرن وأغلقي الباب، إذا كنتِ تعتقدين أن الطعام لا يزال في حاجة إلى بضع دقائق من التسوية، يمكنك الاحتفاظ بطبق الطعام فترة أطول قليلًا في الجهاز ولكن مع مراقبة تسويته ونضجه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق