العناية بالبشرة

طريقة للتخلص من دهون الوجه

من الطبيعي أن تقوم مسام الوجه بإفراز الدهون، والتي تعمل على ترطيب الجلد والحفاظ عليه، ولكن خلال فصل الصيف يزداد إفراز الدهون بالبشرة وهو ما يُعد أمر مزعج للكثيرات، حيث يجعل الوجه يبدو متسخ ويزيد من اسمراره، ولهذا في “بنات ONE” نعرض لكم أفضل طريقة للتخلص من دهون الوجه.

طريقة للتخلص من دهون الوجه

يعتبر التخلص من الدهون أمر ليس بالسهل، فهو يحتاج إلى الاستمرارية في اتباع الخطوات الأساسية للتخلص من تلك الدهون، ومن هذا الخطوات ما يلي:

ماسك الخيار

يعتبر الخيار واحد من المكونات الطبيعية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية والتي تساعد على تحسين البشرة، حيث يعمل على التخلص من الشوائب والأوساخ، والزيوت العالقة بالجلد، ويُستخدم الماسك عن طريق هرس ثمرة من الخيار وخلطه مع ملعقتين من العسل وتقليبهم معًا،ثم يوضع الخليط لمدة ربع ساعة وتُغسل البشرة بالماء الفاتر، ويكرر الماسك مرتين بالأسبوع.

غسل البشرة بالغسول

استخدام الغسول المناسب يساعد على التخلص من دهون البشرة، ولهذا يُنصح بغسل البشرة به ثلاث مرات باليوم للتخلص من الأوساخ التي تُسبب انسداد المسام وزيادة ظهور الزيوت وتكون حب الشباب.

طريقة للتخلص من دهون الوجه

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على حمض الساليسيليك وهو من المكونات الأساسية التي تساعد على التخلص من زيوت البشرة، وغلق المسام، لهذا يمكن استخدامه كتونر بعد غسل البشرة.

خل التفاح

يعتبر خل التفاح من المكونات التي لها تأثير قابض على الجلد، لهذا فهو يساعد على تقليل الزيوت في البشرة، ومكافحة البكتيريا، كما يحتوي خل التفاح على حمض الماليك الذي يعمل على تقشير البشرة، والحفاظ على نظفتها ورونقها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق