العناية بالشعر

أسهل طريقة للتخلص من قشرة الشعر

قشرة الشعر هي أحد المشكلات المزعجة والتي لها الكثير من الضرر، فهي أحد العوامل المُسببة لتساقط الشعر وتقصفه، حيث تنتج قشرة الشعر عن طريق الإصابة بالفطريات والبكتيريا بالجلد، وفي “بنات ONE” نتعرف على أسهل طريقة للتخلص من قشرة الشعر في خطوات بسيطة.

أسهل طريقة للتخلص من قشرة الشعر

هناك عدة طرق تساعد على التخلص من قشرة الشعر ومنها ما يلي:

صودا الخبز

تعتبر صودا الخبز من الطرق المُستخدمة في التخلص من القشرة، حيث تعمل على تنظيف فروة الرأس والتخلص من الفطريات والبكتيريا بها، وتُستخدم عن طريق رش حفنة من صودا الخبز على فروة الرأس، ثم فرك الشعر بها ثم يُغسل الشعر جيدًا بشامبو ضد القشرة.

الزبادي

قد يساعد الزبادي على التخلص من الحكة بفورة الرأس، حيث يُستخدم عن طريق غسل الشعر بالشامبو، ثم يوضع الزبادي على فروة الرأس ويدلك جيدًا، ثم يترك لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل الشعر بالماء والشامبو.

الليمون

يحتوي الليمون على الأحماض والتي تعمل على موازنة درجة حموضة الشعر، ولهذا يُستخدم في التخلص من القشرة، ويتم استخدامه عن طريق وضع عصير ليمونه على فروة الرأس مع التدليك لمدة ثلاث دقائق، ثم يُغسل الشعر بالشامبو العادي.

أسهل طريقة للتخلص من قشرة الشعر

خل التفاح

يعتبر خل التفاح من الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من قشرة الرأس، وذلك بسبب احتواءه على الأحماض التي تعمل على التخلص من إزالة خلايا الجلد الميت، كما يعمل على منع نمو الفطريات، ويُستخدم عن طريق وضع ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء ويُغسل الشعر بالطريقة المعتادة بالشامبو ثم يوضع المحلول على الشعر ويتم شطفه به.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق