الصحة والجمال - لايف ستايل

طرق تساعد على النوم العميق

بعد قضاء يوم طويل ما بين العمل وتحضير الطعام وتنظيف المنزل نحتاج إلى التوجه إلى الغرفة والنوم بشكل عميق حتى يشعر الجسم بالراحة، ولكن البعض يعانون من الشعور بالأرق والتعب والذي يصعب معه النوم، ولهذا في “بنات one” نستعرض لكم أفضل طرق تساعد على النوم العميق في السطور التالية.

طرق تساعد على النوم العميق

هناك عدة طرق تساعد على جعلك النوم بشكل عميق وجيد وهي كالتالي:

الكتابة

تُعد الكتابة قبل النوم أفضل طريقه للنوم، حيث يمكن أن تفرغ الكتابة المشاعر السلبية، والتي يمكن أن تود الشعور بالقلق والتوتر خلال النوم، وتدوين الأفكار الإيجابية والتركيز عليها يمكن أن يهدئ العقل ويساعدك على النوم بشكل أفضل.

الموسيقى

الموسيقى تحسن نوعية النوم بشكل كبير، كما يمكن استخدامها لتحسين اضطرابات النوم المزمنة، مثل الأرق والتخلص من التوتر والقلق، وأظهرت دراسة أجريت على 24 شابًا أن الموسيقى المهدئة تعزز النوم العميق، حيث أن الأشخاص الذين قاموا بالاستماع إلى الموسيقى اقروا إنها أسرع طريقة للنوم بشكل عميق ومريح وهادئ.

طرق تساعد على النوم العميق

وقد يكون الاستماع إلى الموسيقى الهادئة كصوت البحر أو الأمواج أسرع طريقة للنوم بشكل أفضل، حيث يمكن أن تقلل من الوقت الذي تستغرقه في الاستغراق بالنوم، والتخلص من مشاعر التوتر والقلق.

محاولة البقاء مستيقظاً

يمكن محاولة البقاء مستيقظا أن تكون طريقة جيدة للنوم السريع والعميق، حيث تتضمن هذه التقنية محاولة البقاء مستيقظًا بدلاً من إجبار نفسك على النوم، ويعتمد على فكرة أن التوتر والقلق الناتج عن إجبار نفسك على النوم أن يمنعك من الاسترخاء والنوم في حالة محاولة الذهاب إلى النوم.

وهناك العديد من الأبحاث التي أكدت أن التركيز على البقاء مستيقظا يمكن أن تكون طريقة للنوم السريع دون بذل أي مجهود، ولكن أظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يتبنون هذه التقنية يميلون إلى النوم بشكل أسرع.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق