لمة بنات

ما أفضل سن لزواج البنت

الزواج هو مرحلة من مراحل الحياة الأساسية لاستمرار الجنس البشري، كما أن الزواج وتكوين الأسرة له دور فعال في بناء المجتمعات، فصلاح المجتمع من صلاح الأسرة، ولكي يتحقق ذلك هناك عدة عوامل تتحكم في صلاح الأسرة، أهمها عمر الرجل والمرأة، فيجب أن يكونا في سن يسمح بتحمل المسئولية، وفي “بنات one” نتعرف على ما أفضل سن لزواج البنت.

ما أفضل سن لزواج البنت

قديماً، كنا نسمع جميعاً أن العرب يتزوجون وهم صغار السن، فكانت الفتيات تتزوج وهي عمرها 14 سنة والرجل يتزوج وعمره 17 سنة، واليوم تغيرت هذه الأمور تغيراً كبيراً، فقد ارتفع سن الزواج حتى أصبحت الفتاة تتزوج وهي ما بين 25 إلى 35 سنة، والرجل يتزوج وهو ما بين 30 إلى 40 سنة.

ويعتبر السن المناسب للزواج هو السن الذي يشعر فيه الشخص بالراحة والثقة في عمله وحياته الشخصية بما يحقق له استقرار الزواج، وحددت معظم الدراسات هذا السن في الفترة بين منتصف العشرينيات وحتى منتصف الثلاثينيات.

ومن الناحية الطبية يكون معدل الخصوبة لدى الفتاة بأعلى أحواله في هذا العمر، وهنا نلاحظ أن السن المثالي للزواج عند المرأة أقل من الرجل، وذلك لأن دماغ المرأة تنمو أسرع من دماغ الرجل، حيث يكون الطرفان أكثر نضوجاً في هذا السن وأكثر حكمة في اختيار الشريك واتخاذ القرارات الصحيحة.

ما أفضل سن لزواج البنت

عواقب الزواج المبكر

أكدت الدراسات أن معظم الزيجات التي تمت قبل منتصف سن الـ20 تكون نسب الطلاق فيها مرتفعة قد تصل إلى 50%، وأي زواج بعد سن الـ35، نسب الطلاق تصل فيه إلى 20%، والزواج في عمر 28 إلى 32 (أفضل سن للزواج) وجد أن نسب الطلاق وصلت لنسبة 10% فقط.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق