العناية بالبشرة

كيف يمكن تطويل الرموش

تحلم كافة السيدات بالحصول على رموش طويلة وكثيفة، وخصوصًا أن استخدام الماسكارا يُسبب تساقط الرموش، وهناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها ولكن أفضلهم الوصفات الطبيعية، وإليكم من “بنات one” كيف يمكن تطويل الرموش خطوة بخطوة.

كيف يمكن تطويل الرموش

من الوصفات الطبيعية التي تساعد على زيادة طول الرموش ما يلي:

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مركب فينولي يسمى أوليوروبين، والذي يزيد من نمو الشعر، ويساهم في إطالة رموش العين، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ثلاث قطرات على قطعة من القطن ثم مسح الرموش العلوية والسفلية بها، ثم تركه لمدة 10 دقائق ثم تُغسل الرموش جيدًا بالماء الفاتر.

زبدة الشيا

تحتوى زبدة الشيا على نسبة عالية من فيتامين” ج” ومضادات الأكسدة، ويساعد فيتامين” ج ” على منع أضرار الجذور الحرة ويعزز الكولاجين، وبالتالي يعمل على تعزيز نمو الرموش، ويُستخدم عن طريق وضع كمية من زبدة الشيا وفركها بين الأصابع حتى تذوب، ثم توضع على الرموش العلوية والسفلية، وتُترك طوال الليل ثم تُغسل الرموش في الصباح.

كيف يمكن تطويل الرموش

زيت قشر الليمون

يساعد زيت قشر الليمون على تعزيز نمو الشعر بشكل أسرع، وبالتالي إطالة الرموش، لذلك ينصح بوضع قشر الليمون في وعاء ووضع عليه زيت جوز الهند وتركهم معًا لمدة نصف ساعة، ثم استخدام قطنة ووضعها على الزيت ثم مسح الرموش بها، ويُترك طوال الليل ثم تغسل الرموش في الصباح.

الشاي الأخضر

يمد الشاي الأخضر الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، والتي منها المساعدة على تعزيز نمور الشعر، من خلال تحضير ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر أو 1 كيس شاي وكوب من الماء الساخن، ثم خلط المكونات معاً وتركها لمدة تتراوح ما بين 5-10 دقائق، ثم تصفية السائل وشربه دافئًا، ويمكن أيضًا تبريد الشاي وتطبيقه موضعيًا على خطوط الرموش العلوية والسفلية باستخدام قطعة قطن، مرة واحدة يومياً أو الحرص على شرب الشاي مرتين يوميًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق