العناية بالبشرة

طريقة عمل ماسك الزبادي للبشرة

ماسك الزبادي من الخلطات التي لها قدرة عالية على الترطيب، وخصوصًا البشرة الجافة، حيث يساعد على جعلها نضرة وناعمة، ولهذا يعتبر من أكثر المكونات التي تدخل في تركيب الوصفات الطبيعية، وفي “بنات one” نتعرف على طريقة عمل ماسك الزبادي للبشرة.

طريقة عمل ماسك الزبادي للبشرة

هناك العديد من الوصفات التي يدخل في تركيبها ماسك الزبادي، ومنها ما يلي:

ماسك الزبادي والعسل

اخلطي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من العسل والأفوكادو ودقيق الشوفان المطبوخ، وقلبيهم جيدًا، ثم ضعي الخليط على الوجه مع التدليك واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالغسول والماء.

ماسك الزبادي والألوفيرا

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من كل من الزبادي العادي كامل الدسم، وثلاث ملاعق أخرى من الخيار المقشر والمبروش، وملعقة كبيرة من جل الصبار، وملعقة أخرى من العسل، وبضع قطرات من زيت البابونج، وقلبيهم جيدًا حتى يصبح الخليط عجينة، ثم صفي السوائل وضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي بشرتك بالماء.

طريقة عمل ماسك الزبادي للبشرة

ماسك اللبن والليمون والكركم

امزجي ملعقة كبيرة من كل من الزبادي والعسل، وملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون الطازج ومسحوق الكركم، واخلطي جميع المكونات إلى أن تصبح متجانسة، ومن ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك جيداً بالماء الفاتر وجففيه بفوطة قطنية.

ماسك الزبادي والكاكاو

اخلطي أربع ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو وملعقة أخرى من العسل، حتى يصبح الخليط متجانس، وطبقيه على بشرة وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق