الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أطعمة ومشروبات تدر الحليب

بعد الولادة تبدأ مرحلة جديدة وهي مرحلة الرضاعة الطبيعية، وتعتبر الرضاعة الطبيعية هي أجود تغذية يمكن تقديمها للطفل، ولهذا تحتاج فيها المرأة إلى الاهتمام بالتغذية السليمة من أجل إيصال الغذاء السليم لطفلها، والذي يساعده على النمو السليم ويُعزز من مناعته، وفي “بنات one” نتعرف على أفضل أطعمة ومشروبات تدر الحليب.

أفضل أطعمة ومشروبات تدر الحليب

من الأطعمة التي التي تزيد من إدرار لبن الأم وتمنح الطفل الغذاء السليم الذي يحتاج له ما يلي:

الشوفان

يعتبر الشوفان من الأغذية التي تزيد من إدرار اللبن حيث يحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن، ونسبه جيده من الألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة، كما تحتوي على مركب “بيتا – جلوكان” الذي يعمل على رفع تركيز هرمون اللبن.

المكسرات

تعتبر المكسرات الغير مملحة واحدة من الأغذية التي تساعد على إدرار الحليب، حيث تضمن البروتينات والزيوت الصحية والأوميجا 3، والمفيدة لنمو دماغ الطفل وجهازه العصبي.

الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات على نسبة عالية من حمض الفوليك، كما أنها مصدر هام للإستروجين الذي يحسن إدرار الحليب، كما أنها مصدر جيد للكالسيوم والحديد وفيتامين “أ” وفيتامين “ك” ومن أمثلة تلك الخضروات السبانخ والجرجير والشبت والكرنب والملوخية والبقدونس والخس والبروكلي.

أفضل أطعمة ومشروبات تدر الحليب

المشمش

يحتوي المشمش على “تريبتوفان” وهو حامض أميني مما يجعله من الفوائد التي تساعد على إدرار هرمون اللبن.

الفواكه المجففة والتمر

من أهم الأغذية التي تساعد على إدرار اللبن الفواكه المجففة والتمر.

البطاط والجزر

يحتوي الجزر على الفيتو إستروجين والبيتا كاروتين وفيتامين “أ”، وهما هامان للرضاعة الطبيعية، حيث يعملان على إدرار الحليب، بالإضافة إلى احتوائهم على الحديد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق