الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمه تزيد من هرمون الأنوثه

هرمون الإستروجين من الهرمونات الأساسية في جسم المرأة، ونقصانه له تأثير سلبي على الصحة الجنسية، ويؤدي إلى حدوث بعض المشكلات مثل اضطرابات الدورة الشهرية، وتأخر الحمل، ولهذا ينصح بتناول الأطعمة التي تزيد من نسبته في الجسم، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل أطعمه تزيد من هرمون الأنوثه.

أطعمه تزيد من هرمون الأنوثه

من أهم الأطعمة التي تعمل على زيادة هرمون الإستروجين في الجسم ما يلي:

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على مواد كيميائية تعمل على ارتفاع هرمون الإستروجين في الجسم، ولذلك ينصح الأطباء بتناول بذور الكتان وخصوصًا في حال انقطاع الدورة الشهرية، كما أنها تعمل على تقليل فرص الإصابة بالخلايا السرطانية.

الثوم

من أهم الأطعمة التي تساعد على زيادة نسبة الإستروجين في الدم، حيث يعمل كمضاد حيوي قوي، كما أنه يعمل على تعزيز المناعة وتحسين الصحة.

حبوب الصويا

تساعد حبوب الصويات على تقليل فرص الإصابة بمرض السرطان، كما تعمل على زيادة إفراز هرمون الإستروجين بالجسم، وهو ما يعمل على تنظيم الدورة الشهرية.

الفواكة المجففة

تحتوي الفواكة المجففة على نسبة جيدة من الإستروجين النباتي والذي يساعد على رفع نسبته بالدم، ولهذا ينصح بتناول الخوخ والمشمش والتمر المجفف.

المكسرات

تناول المكسرات بشكل عام يعمل على تحسين نسبة هرمون الإستروجين في الجسم، وأهم أنواع المكسرات الهامة لصحة المرأة عين الجمل.

أطعمه تزيد من هرمون الأنوثه

القرنبيط

القرنبيط من الأطعمة التي عند تناولها بكثرة يحفز الهرمون، لأن من مكوناته “الإيسوفلافون” التي تقوي من إفراز هرمون الإستروجين.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر والقهوة من المشروبات التي تعزز من إنتاج هرمون الإستروجين، لاحتوائهما على مادة الكافيين التي تُحدث تغيرًا كبيرًا في مستوى الهرمون الأنثوي عند الرجل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق