الريجيم والتخسيس

دايت 16 ساعة للتخلص من البطن

يعتبر نظام دايت 16 ساعة وهو ما يُعرف باسم الصيام المتقطع واحد من الأنظمة الفعالة في فقدان الوزن، حيث يساعد على التخلص من الدهون الزائدة بالجسم، ويساعد على الحماية من الإصابة بمرض السكري، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على ما هو نظام الصيام المتقطع لمدة 16 ساعة وكيفية تطبيقه بالتفصيل.

دايت 16 ساعة

هو عبارة عن الصيام عن الطعام فقط لمدة 16 ساعة متواصلة، دون تناول أي نوع من الطعام حتى الخضروات، ثم تناول الطعام الصحي خلال الثمان ساعات المتبقية من اليوم.

ويعمل الصيام المتقطع على هضم الطعام المتبقي في الجسم عن طريق الأنزيمات الموجودة في الجهاز الهضمي ليتحول إلى جزيئات صغيرة في الدم، أما عن الكربوهيدرات وهو أكثر ما نستهلكه في يومنا، مثل: الدقيق الأبيض، والأرز فيتم تحويلها إلى سكر بسرعة، وهذا ما تستخدمه الخلايا للحصول على الطاقة، أما ما يفيض منه فيتم تخزينه في الخلايا الدهنية، لكن هذه العملية لا يمكن أن تتم دون مساعدة الهرمون الذي يفرزه البنكرياس وهو الأنسولين.

عند اتباع نظام الصيام المتقطع 16-8 وفي فترة الصيام التي لا يمكن فيها تناول أي وجبات خفيفة فإن مستوى الأنسولين في الدم ينخفض، وبالتالي ستضطر عندها الخلايا الدهنية لإطلاق السكر المخزن لديه لاستخدامه كطاقة، إذن الفكرة في الصيام المتقطع تتلخص في خفض مستوى الأنسولين إلى أدنى مستوى ولوقت كافٍ حتى يستطيع الجسم حرق الدهون.

دايت 16 ساعة للتخلص من البطن

الأطعمة المسموحة في رجيم 16 ساعة

خلال فترة الصيام فإن المسموح تناوله هو الماء أو أي مشروبات خالية من السعرات الحرارية، مثل: القهوة السوداء، والشاي.

أما خلال 8 ساعات الأخرى فيسمح بتناول الطعام بطريقة طبيعية ولكن باعتدال، فمن غير المنطقي أن يكون الشخص يسعى لخسارة الوزن ويقوم بتناول الأطعمة غير الصحية والمقلية والحلويات أو تلك العالية في السعرات الحرارية، لكن يمكنك تناول الحبوب الكاملة والخضراوات الورقية والدهون الصحية والبروتينات الخالية من الدهون خلال تلك الفترة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق