الأجهزة المنزلية

طريقة استخدام الميكروويف لأول مرة

الميكروويف واحد من الأجهزة التي لا غنى عنها بالمنزل، فأصبح تواجده أساسيًا في كل مطبخ، فهو يساعد على تسخين الطعام بسرعة وفي أقل وقت، وليس هذا فقط فله العديد من الاستخدامات الأخرى مثل تسوية الطعام، وفك الطعام المجمد، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على طريقة استخدام الميكروويف لأول مرة.

طريقة استخدام الميكروويف لأول مرة

يمكنك تشغيل الميكروويف واستخدامه كما يلي:

زر الثواني

ستجدين في الميكروويف زر لضبط المدة المراد تسخين الطعام عليها، فاضغطي وحددي المدة، ويُفضل أن تكون تلك المدة أقل مما هو متوقع ثم زيادة في حالة الحاجة لذلك.

طبق الطعام

يحتوي الميكروويف على طبق زجاجي يوضع عليه الطعام، ولكن الأفضل هو عدم وضعه مباشرة على الزجاج، ولكن في يوضع في وعاء آخر مُخصص للاستخدام بالميكروويف، ويُفضل أن يكون من الزجاج أو السيراميك لإن الأوعية البلاستيكية تنصهر بسرعة.

تغطية الطعام

يجب تغطية الطعام بغطاء بلاستيكي سميك لمنع تناثر الطعام في أرجاء الميكروويف، كما سيساعد الغطاء على حجز بخار الماء مع تسخين الطعام مما يُقلل احتمالات حدوث الصدأ للميكروويف.

زر التشغيل

يستخدم زر التشغيل بعد إدخال عدد الثواني، والذي يقوم بجعل الميكروويف يعمل ويبدأ في تسخين الطعام.

طريقة استخدام الميكروويف لأول مرة

تقليب الطعام

عند وضع الطعام في الميكروويف سواء للتسخين أو لفك التجميد أو التسوية يجب إخراج الطعام في منتصف الوقت وتقليبه حتى تتوزع الحرارة على الكمية كلها.

زر إذابة الثلج

قد يكون هناك زرٌ لإذابة الثلج في الميكروويف والذي يمكنك استخدامه لطهي الطعام المجمد، كما يمكنك أن تجرب طهي الطعام بالنسبة التالية: 7 دقائق لكل نصف كجم من الطعام، مع الحرص على وضع الأطعمة المجمدة دومًا في وعاء من الزجاج أو السيراميك قبل إذابة الثلج في الميكروويف.

نصيحة بنات one

لا تعد تسخين البيتزا أو اللحم في الميكروويف لأنها من الأطعمة التي قد تصبح لزجة أو جافة، والأفضل تسخينهم على صينية فرن في الفرن بدلًا من وضعها في الميكروويف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق