العناية بالشعر

أقوى فيتامين للشعر يغذيه ويزيد من كثافته

يحتاج الشعر إلى العناية المستمرة من خلال تقديم الغذاء والفيتامينات اللازمة له، والتي تساعد على تقويته وحمايته من التلف، ولهذا يجب الحرص على تناول الغذاء الجيد والذي يجب أن يحتوي على أهم الفيتامينات المناسبة للشعر، والتي تعمل على تقوية الشعر وزيادة نموه، ولهذا تعرفي في “بنات one” على أقوى فيتامين للشعر يغذيه ويزيد من كثافته.

أقوى فيتامين للشعر

من الفيتامينات الهامة والأساسية لصحة الشعر ما يلي:

فيتامين د

يعتبر فيتامين د من الفيتامينات الهامة التي تساعد على تحفيز بصيلات الشعر على النمو وتقوية الشعر، وحمايته من التعرض إلى التساقط، ويوجد فيتامين د في بعض الأطعمة التي يجب تناولها بشكل مستمر، مثل الحليب والمشروم والسالمون، بالإضافة إلى أن أشعة الشمس هي أهم مصدر طبيعي له.

فيتامين ب المركب

فيتامين ب يساعد الشعر على النمو وتعزيز بصيلاته، مما يكثف الشعر والتخلص من تقصف الشعر، ويتواجد في البيض واللحوم والخضروات والحبوب بجميع أشكالها، كما يمكن تناول فيتامين ب من خلال الكبسولات التي تحتوي عليه.

أقوى فيتامين للشعر يغذيه ويزيد من كثافته

فيتامين E للشعر

يعتبر فيتامين E من مضادات الأكسدة والتي تساعد على الحفاظ على نضارة الشعر وتقوية خلايا فروة الرأس، ويساعد على وصول الأكسجين إلى فروة الرأس، ويتواجد في البروكلي واللوز والأفوكادو، ويجب الحرص على تناولها بشكل مستمر حتى يتمتع الشعر بالنضارة المطلوبة.

فيتامين سي

يعد فيتامين سي من الفيتامينات الهامة للشعر، والتي تساعد على تقوية الجهاز المناعي وهذا بدوره يساعد على حماية الشعر من التعرض إلى المشكلات وخاصة التساقط والجفاف الذي يصيبه، ويساعد فيتامين سي على حماية الشعر من الشيب المبكر والحماية من الفطريات والبكتيريا وتحسين عمل الدورة الدموية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق