العناية بالبشرة

طريقة لتوحيد لون بشرة الوجه

تتعرض البشرة في فصل الصيف إلى العديد من العوامل التي تؤثر عليها، مما يصيبها الاسمرار أو ظهور البقع، ولهذا من المهم الحرص على علاج البشرة والعمل على توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة، ويمكنك التعرف على طريقة لتوحيد لون بشرة الوجه من خلال السطور التالية من “بنات one”.

طريقة لتوحيد لون بشرة الوجه

هناك عدة طرق تساعد على تفتيح لون البشرة ومنها ما يلي:

الكركم واللبن

الكركم له خصائص علاجية للبشرة، مما يساعد على توحيد لونها والتخلص من البقع، واللبن مهم للتخلص من خلايا الجلد الميت وترطيب البشرة في نفس الوقت، ويتم تحضيره عن طريق مزج ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من اللبن وقطرات من الليمون ويتم تقليبهم معها.

ثم يوضع الخليط على البشرة معه التدليك بحركات دائرية، ويتم تركه على البشرة لمدة 5 دقائق وتغسل البشرة بالماء الفاتر، وعليك بتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

طريقة لتوحيد لون بشرة الوجه

السكر والليمون

الليمون من الحمضيات التي تساعد على التقليل من البقع الداكنة الموجودة على البشرة، فضلا على أن السكر يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت المتراكمة على البشرة مما يساعد على توحيد لون البشرة، عليك بخلط ملعقة كبيرة من السكر ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

ثم تقلب المكونات ويتم وضعها على البشرة مع تدليكها وتترك لمدة 10 دقائق، وتغسل البشرة بالماء الفاتر وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.

صودا الخبز والحليب

حتى تحصلي على بشرة موحدة اللون يمكنك اللجوء إلى ماسك صودا الخبز والحليب حيث أن صودا الخبز تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، واللبن يحتوي على حمض اللاكتيك المميز لتقشير البشرة، ولتحضيره يخلط ملعقتين من الحليب مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة كبيرة من الدقيق، ويتم تقليب المكونات حتى نحصل على عجينة، ثم يفرد الخليط على البشرة ويترك لمدة ثلث ساعة تقريبا وتغسل بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق