الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أطعمة تخفض حرارة الجسم

يلعب الطعام دورًا مهمًا في مد الجسم بالطاقة اللازمة واحتياجاته المختلفة، وهناك مجموعة من الأطعمة المفيدة يجب أن تكون في كل منزل حيث تساهم في الوقاية من الأمراض نظرًا لاحتوائها على عناصر غذائية مفيدة مثل الألياف، مضادة للأكسدة، ومعادن وفيتامينات وغيرها، مع مراعاة اتباع نظام غذائي متوازن يكفل لك الاستفادة من كافة العناصر الغذائية، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أفضل أطعمة تخفض حرارة الجسم.

أفضل أطعمة تخفض حرارة الجسم

من الأطعمة التي ينصح بها من أجل خفض درجة حرارة الجسم ما يلي:

التوت

يحتوى على جرعة قوية من مضادات الأكسدة التي تكافح الأمراض، ووفقًا لتقرير صادر عن وزارة الزراعة الهندية فإن التوت البرى والتوت الأسود والفراولة تتصدر قائمة الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة.

الأسماك الزيتية

مثل التونة والسلمون فهي غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وتساعد في مكافحة الحمى وخفض نسبة الدهون بالدم وتجنب الجلطات الدموية المرتبطة بأمراض القلب.

الخضروات الورقية الداكنة

وتشمل الخضروات الورقية اللفت والخس والسبانخ، فهي من أفضل الأطعمة لمقاومة وعلاج الحمى وغيرها من الأمراض.

ماء جوز الهند

يعتبر المشروب المثالي لعلاج الحمى، فهو يحتوي على خصائص قوية تساعد على خفض درجة الحرارة.

أفضل أطعمة تخفض حرارة الجسم

المكسرات

غنية بالدهون الصحية التي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول والوقاية من أمراض القلب، فهي تعتبر مصدر جيد للبروتين والسيلينيوم وفيتامين (هـ) وفيتامين (أ).

الشروبة

مصدر جيد للفيتامينات والمعادن والسعرات الحرارية والبروتينات التي يحتجاها الجسم خاصة شروبة الدجاج التي تساعد المريض في الحفاظ على رطوبته، كما أنها تعالج الاحتقان.

الشاي الساخن

يمكن أن يساعد شرب الشاي الساخن في تخفيف العديد من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا، لأنه يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم وتقليل الاحتقان.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق