العناية بالشعر

طرق الاعتناء بالشعر

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على الشعر وتُسبب تلفه وأهمها التعرض بكثرة لأشعة الشمس، والتي تُسبب جفافه وهيشانه، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على طرق الاعتناء بالشعر والحفاظ عليه.

طرق الاعتناء بالشعر

هناك عدة خطوات تساعد على العناية بالشعر وهي كما يلي:

تجنب الغسيل بكثرة

خلال فصل الصيف يكثر الاستحمام وعليه يكثر غسل الشعر وهو ما يفقده الزيوت الطبيعية الموجودة به والتي تعمل على ترطيبه، ولهذا ينصح بتغطية الشعر بقبعة الاستحمام وعدم تعريضه للماء بكثرة.

تجنب المواد الكيميائية

الصيف يعني الألوان فالعديد من السيدات تحب تغيير لون شعرها خلال فصل الصيف، ولكن استخدام الصبغات التي تحتوي على مواد كيميائية يُسبب ضرر بالغ على الشعر، كما أن تعرض الشعر المصبوغ للشمس يعرضه للتلف بشكل أكبر.

اختيار شامبو مناسب

الشامبو هو وسيلة لتنظيف الشعر، ولكن يجب اختياره بعناية، فلا يجب أن يحتوي على المواد الكيميائية التي تؤدي إلى جفاف الشعر، والأفضل هو استخدام شامبو خفيف خالي من الصوديوم سلفات.

طرق الاعتناء بالشعر

قص أطراف الشعر

يتعرض الشعر للعديد من الأضرار خلال فصل الصيف، فتصبح نهاياته مقصفه وجافه، لذا فإنه من الأفضل قص أطراف الشعر والتخلص من التقصف.

الترطيب المستمر

يصبح الشعر أكثر جفافًا خلال فصل الصيف، ولهذا يُنصح بترطيبه باستمرار، وبشكل عميق، حتى يمكن تغذيته وحمايته من التلف.

العلاج الليلي

ضعي بلسمًا واتركيه عند العناية بالشعر الجاف، ثم لفي غطاء بلاستيكيًا أو منشفة حوله، ونامي، ستلاحظين في الصباح أن شعرك أصبح رطبًا.

التجفيف برفق

إن تجفيف شعرك بالمنشفة، يمكن أن يتسبب في بعض الاحتكاك وبالتالي قد يتسبب في تكسر الشعر، لذا بدلًا من فرك شعرك بقسوة، جربي تجفيفه بالتربيت عليه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق