نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

كيف يمكن تعليم الأطفال الرسم

تعليم الأطفال ممارسة الأنشطة أمر ضروري لتطوير مهاراتهم العقلية والحسية، ويعتبر الرسم واحد من الأنشطة التي يفضلها العديد من الأطفال، والتي يتمكن الطفل من القيام بها قبل الكتابة، وتعليم الطفل الرسم يساعد على إطلاق طاقتهم الإبداعية وزيادة قدرتهم الذهنية، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيف يمكن تعليم الأطفال الرسم خطوة بخطوة.

كيف يمكن تعليم الأطفال الرسم

تعليم الطفل الرسم لا يعني جعله محترفًا، ولكنك بذلك تساعدينه على تعزيز مخيلته لرسم الأشياء التي يراها، وإليك طرق تدريب الطفل على الرسم:

  • علمي طفلك أن يمسك القلم بانسيابية دون أن يضغط عليه، ثم امنحيه لوحة كبيرة واجعليه يمسك القلم ويبدأ في رسم الأشياء دون الضغط على سن القلم.
  • علمي طفلك الأشكال مثل رسم الدائرة والمستطيل والمربع وغيرهم من أشياء بسيطة تساعد على التمكن من الرسم بعد ذلك.
  • ابدئي في تعليمه الرسومات البسيطة مثل القط والدب والسمكة وغيرهم، على أن تكون بخطوات بسيطة، وكرري ذلك حتى يتقنها طفلك.
  • وفري له الأدوات المناسبة للرسم والتلوين، ويُفضل في البداية استخدام ألوان الشمع بسبب سهولة الاستخدام وكونها تنزلق بسهولة على الورق.

كيف يمكن تعليم الأطفال الرسم

  • استخدمي القوالب والأشكال المفرغة في الرسم، والتي يمكن لطفلك استخدامها في رسم العديد من الرسومات.
  • جربي مع طفلك وضع لعبة أو أداه أمامه ثم أطلبي منه رسمها على الورق، واحرصي على اختيار شئ بسيط في البداية مثل الشوكة، الكرة وهكذا، حتى يتمكن طفلك من رسمها ويشجعه الأمر على الاستمرار.
  • يمكنك تحدي طفلك في الرسم بحيث تختارون رسمة وتبدؤون في تطبيقها على الورق كل واحد بمفرده ثم يتم المقارنة بينهم على الرسمة الأفضل، وبالطبع عليك ترك طفلك يفوز من أجل تشجيعه على الرسم مرة أخرى.

نصيحة بنات one

يمل الأطفال كثيرًا ولا يحبون الجلوس دون حركة، وخصوصًا في السن الصغير، لذلك قد تواجهين صعوبة في البداية في جعل طفلك يجلس ويبدأ في الرسم، ولكن عليك بالتحلي بالصبر والتعامل معه باللين حتى يستجيب لكِ.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق