الحمل والعناية بالطفل

كيفية علاج جفاف المهبل بالأعشاب

تُعد مشكلة جفاف المهبل من المشاكل الشائعة والتي تعاني منها العديد من السيدات، وخصوصًا في فترة انقطاع الطمث، وهناك عدة طرق منزلية تساعد على علاج جفاف المهبل وزيادة ترطيبه، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية علاج جفاف المهبل بالأعشاب.

كيفية علاج جفاف المهبل بالأعشاب

هناك عدة طرق طبيعية تساعد على علاج جفاف المهبل حيث تساعد على رفع هرمون الإستروجين بالجسم، ومنها ما يلي:

زيت الزيتون

تعتبر الزيوت الطبيعية واحدة من الزيوت الفعالة في علاج جفاف المهبل، وخصوصًا زيت الزيتون، حيث يعمل كأحد المزلقات، ولكن لا ينصح باستخدامها كمزلق لترطيب المهبل والتخفيف من جفافه خصوصاً أثناء الجماع.

كيفية علاج جفاف المهبل بالأعشاب

عشبة الكوهش الأسود

تُستخدم هذه العشبة منذ العصور القديمة لعلاج الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث، حيث أنها مصدر غني بمادة الأيسوفلافون والتي تعمل بمثابة هرمون الإستروجين، مما يساعد في سد الفجوة الهرمونية المسببة لجفاف المهبل، ويمكن تناول من 40-80 مليغرام من الكوهش الأسود كمكمل غذائي بعد استشارة الطبيب المختص.

عشبة اليام البري

يمكن للمكملات المستخلصة من عشبة اليام أن يكون لها تأثير فعال في التخلص من جفاف المهبل، وأصبحت متاحة على شكل كريم تجاريًا، ويتم ترويجها على أنها مصدر طبيعي غني بالأستروجين الطبيعي.

كيفية علاج جفاف المهبل بالأعشاب

عشبة الجينسنج

يعرف مسحوق جذور الجينسنج بقدرته على أستراد المستويات المنخفضة من هرمون الإستروجين لدى السيدات وخاصة في فترات سن اليأس.

نصيحة بنات one

وفي النهاية ننصحك بتناول كمية كافية من السوائل يوميًا، حيث وجد أن السائل المهبلي يأتي من مكونات الدم التي تتسرب عبر الخلايا المهبلية والمكونة من الالكترولايت والبروتينات المهمة لرطوبة الجسم، وتناول الأغذية الغنية بالأحماض الدهنية وأحماض الأوميغا 3 التي تساعد على توفير ترطيب إضافي للمهبل، مثل: بذور السمسم، وعباد الشمس، والقرع النيء، والأسماك بأنواعها.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق