العناية بالبشرة

كيفية التخلص من الندبات في الوجه

تعتبر الندبات واحدة من مشاكل البشرة التي تترك شكل الوجه غير جيد، وترجع تلك الندبات للعديد من الأسباب مثل حب الشباب أو جرح أو خياطة سابقة، ولعلاج الندبات نتعرف في “بنات one” على كيفية التخلص من الندبات في الوجه وإعادة الجمال والإشراق للوجه.

كيفية التخلص من الندبات في الوجه

للندبات آثر نفسي سيء للشخص المصاب بها، وخصوصًا إذا كانت ناتجة عن حب الشباب، وهناك عدة تقنيات للتخلص منها والتي تتمثل فيما يلي:

حقن الفيلر

يُستخدم الفيلر في ملئ الفراغات تحت الجلد، وهو عبارة عن مادة كريمية يتم حقنها في الجلد، في مكان الفراغات، وتعمل على علاج التجاعيد وعلامات التقدم في العمر أيضًا.

الليزر

يُعتبر الليزر أحد التقنيات المُستخدمة في علاج الندبات، وهو تقنية سهلة وأمان أكثر من عمليات التجميل المعروفة، حيث يقوم جهاز الليزر بعمل فتحات صغيرة جدا على العمق المطلوب في المكان المراد تجميله ثم يقوم الليزر بحث الخلايا على إنتاج الكولاجين و تجديد البشرة الداكنة مما يساعد على إخفاء الندبات وشد الجلد بطريقة طبيعية آمنه.

كيفية التخلص من الندبات في الوجه

التقشير الكيميائي

هو عبارة عن استخدام مواد كيميائية من أجل تقشير الطبقات السطحية للجلد من أجل القضاء على آثار حب الشباب، وندبات الوجه السطحية والعميقة، وتُستخدم هذه التقنية لأصحاب البشرة الفاتحة، ولأماكن الندبات الغير العميقة، أما التقشير العميق فيُستخدم لأصحاب البشرة الداكنة والندبات الأكثر عمقًا، ويتميز التقشير الكيميائي في كونه لا يحتاج إلا دقائق معدودة من أجل إجراءه، ولكن يمكن أن تحتاج حالة المريض عدة جلسات للوصول للنتائج المطلوبة.

فيقوم الطبيب باستخدام المادة الكيميائية لدهان المنطقة المراد تجميلها في الوجه ما يؤدي إلى اسمرار الوجه كالذي يحدث من حروق الشمس، ثم يحدث تقشير لطبقات الجلد السطحية وتجديد الخلايا.

العمليات الجراحية

تُعد آخر السُبل المتبعة في علاج آثار الندبات وحفر الوجه السطحية، وخاصة إذا كان مر زمن طويل على حدوثها أو أنها أعمق من أن تُعالج بالطرق الأخرى، أو أن هناك ضرر بالغ قد لحق بالجلد.

نصيحة بنات one

وأخيرًا اختيار الطريقة المناسبة لعلاج ندبات الوجه يرجع للطبيب، ولهذا يجب اختيار العيادة أو المستشفى بعناية من أجل الحصول على نتيجة جيدة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق