الريجيم والتخسيس

كيف أتخلص من شراهة الأكل

بعض الأشخاص يسيطر لديهم الشعور بالرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام طوال الوقت، وهذا الشعور يسيطر على الجسم بحيث لا يمكن مقاومة تلك الرغبة، وترتبط شراهة تناول الطعام في حدوث تغير في الحالة الجسدية والنفسية معًا، حيث يعمل الجسم على الحماية من الشعور بالجوع عن طريق إفراز الهرمون المسئول عن الشعور بالجوع، وتحفيز الرغبة في الأكل، وفي التالي من “بنات one” نجيبك على كيف أتخلص من شراهة الأكل من خلال النصائح التالية.

كيف أتخلص من شراهة الأكل

اتبعي الخطوات التالية لتقليل الرغبة في تناول الطعام:

تناول البروتين

عند الشعور بالجوع يُنصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين، مثل الزبادي والذي لا يحتوي على سعرات حرارية ويساعد على الشعور بامتلاء المعدة والشبع، وتقليل الرغبة في تناول السكريات، فقد أثبتت الدراسات إن الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن التي تحتوي على بروتين تزيد الشعور بالشبع لفترة طويلة، وتعزز من إشارات المخ التي تعطي إحساسا بالسعادة.

التنفس بعمق

القيام بتمارين التنفس بثلاث مرات والتي تُقلل الرغبة في تناول الطعام، في حال كان تناوله بسبب تغير الحالة النفسية، فالعقل هو مفتاح الجسم، وعندما تنتبه لما تأكل ولماذا تأكله، ستبدأ في التوقف عن تناول الطعام لأسباب نفسية، خاصة إذا كنت تقوم بإنقاص وزنك.

تغيير العادات الغذائية

التعرف على عاداتك الغذائية وتغيير بحيث يتم تناول الأطعمة الصحية أكثر، وعدم تناول الطعام بسرعة، أو ربطه بالنواحي العاطفية الحياتية.

كيف أتخلص من شراهة الأكل

نصيحة بنات one

وأخيرًا الطعام الصحي هو ما سيساعدك على الحفاظ على الوزن والصحة، ولهذا يجب تغيير طريقة تفكيرك للطعام، والتخلص من الأسباب النفسية التي تجعلك تشعر بالجوع بسرعة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق