الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أطعمة سريعة الهضم

يعاني البعض من الشعور بألم في المعدة ويرجع ذلك بسبب الإصابة بمشاكل الهضم، مثل التهاب المعدة، والأمعاء، وارتجاع المرئ، وانسداد المعدة، والتهاب الأمعاء، ويلعب دورًا هامًا في علاج مشاكل الهضم، وتحسين التهاب المعدة، وفي “بنات one” نتعرف على أفضل أطعمة سريعة الهضم.

أفضل أطعمة سريعة الهضم

هناك مجموعة من الأطعمة سهلة الهضم ومنها ما يلي:

الفواكه المعلبة أو المطبوخة

تحتوي الفواكه الكاملة على كميات كبيرة من الألياف، والتي تُعد من الأطعمة المفيدة للمعدة، وسهلة الهضم، ومنها الموز، الشمام، البطيخ، الأفوكادو، وعصير التفاح.

الخضراوات المعلبة أو المطبوخة

من الأفضل تناول الخضروات المطبوخة بمجرد طهيها، حيث تحتوي على ألياف أقل وبالتالي يسهل هضمها، ومن الأنواع الجيدة السبانخ واليقطين والبنجر والفاصوليا الخضراء.

اللحوم المشوية

تعتبر اللحوم المشوية من أنواع الطعام سهلة الهضم، بسبب قلة الدهون بها، ومن أنواع اللحوم الدجاج والديك الرومي والسمك.

أفضل أطعمة سريعة الهضم

البقوليات

الحبوب الكاملة هي الأكثر صحة على الجسم، والمعدة، بسبب كونها سهلة الهضم، ومنها الخبز الأبيض، والخبز العادي، والخبز المحمص.

منتجات الألبان

إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز، فقد تزعج الألبان عملية الهضم أو تسبب الإسهال، ابحث عن المنتجات الخالية من اللاكتوز أو منخفضة اللاكتوز، وبخلاف ذلك الألبان منخفضة في الألياف وقد تكون سهلة الهضم لكثير من الناس.

نصيحة بنات one

وأخيرًا من النصائح الفعالة في تجنب عسر الهضم ومشاكل المعدة هو تقسيم الوجبات، بحيث يتم تناول كميات صغيرة من الطعام على فترات متقاربة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق