العناية بالشعر

طريقة إزالة تقصف الشعر

التقصف واحد من أكثر مشاكل الشعر التي تتعرض لها السيدات، والذي يفسد مظهر الشعر ويزيد من تلفه، ولهذا لابد من علاجه على الفور، وهناك سُبل مختلفة لعلاج التقصف، وفي “بنات one” نعرض لكم طريقة إزالة تقصف الشعر من خلال نصائح بسيطة .

طريقة إزالة تقصف الشعر

يمكنك التخلص من التقصف في الشعر عند اتباع الخطوات التالية:

قلّمي أطراف شعرك

قص جزء صغير من الشعر يساعد على زيادة التحكم به والتخلص من الأطراف المتقصفة، وخصوصًا أن تلك الأطراف لن تؤثر على طول الشعر، ولكنها تساعد على التخلص من الشعر المتقصف.

استخدمي المنتجات الجيدة

احرصي على استخدام منتجات العناية بالشعر الجيدة والتي تحمي أطراف الشعر من التقصف، وتعيد إصلاحه، وهناك العديد من المنتجات التي تعمل على ترطيب الشعر وإضفاء النعومة له مثل شامبو لوريال وبلسم تريسمي.

طريقة إزالة تقصف الشعر

جففي الشعر بلطف

التجفيف بقوة أحد الأسباب التي تُسبب الضرر بالشعر، فالإفراط في الاحتكاك يعمل على تكسير بصيلات الشعر ويُسبب الضرر لها، مما يُسبب تقصفها، لهذا فإن من الأفضل هو التجفيف بلطف لإزالة الماء الزائد.

تجنبي الحرارة

خلال فترة علاج الشعر من التقصف عليك بالتوقف عن استخدام الأدوات المُستخدمة في تصفيف الشعر بالحرارة، حيث تعمل على إضعاف الشعر وجعله عرضه للتقصف.

حمام الكريم

احرصي على استخدام حمام الكريم مرة في الأسبوع بدلاً من البلسم لتغذية الشعر والحفاظ على مظهره الصحي، فهو يعمل على حماية الشعر من التقصف عن طريق تجديد الطبقة الخارجية للشعر ومدها بالمواد المغذية المفقودة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا بعد أن تعرفت على أهم النصائح التي تساعد على التخلص من تقصف الشعر، احرصي على تطبيقها باستمرار، حتى تحصلين على شعر صحي لامع، وخالي من التقصف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق