الريجيم والتخسيس

دايت حسب فصيلة الدم

ابتكر الطبيب “بيتر دي أدامو” نظام حمية غذائية يعتمد على نوع فصيلة الدم، حيث تعتمد الحمية على نوعية الطعام الذي يتم تناوله، حيث تتفاعل تلك الأطعمة مع نوع الدم، مما يساهم على هضم الطعام بفعالية أكبر، وهو الأمر الذي يؤدي إلى فقدان الوزن، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على دايت حسب فصيلة الدم لكل نوع.

دايت حسب فصيلة الدم

يعتمد رجيم فصائل الدم على أن كل مجموعة من الأشخاص تشترك في نفس نوع فصيلة الدم، يمكنها تناول نفس نوعية الأطعمة حيث تتفاعل أجسامهم مع الأمراض والاضطرابات بنفس الطريقة، وتتمثل الأنظمة الغذائية الخاصة بكل فصيلة كما يلي:

رجيم فصيلة الدم A

هو حمية الزراعيين حيث يعتمد على النباتات أكثر بعيدًا عن اللحم الأحمر، فيجب التركيز على الخضار والفواكه، والحبوب والبقوليات، ويفضل أن تكون عضوية وطازجة حيث أن جهازهم المناعي يكون حساساً.

دايت حسب فصيلة الدم

رجيم حسب فصيلة الدم B

يمكن لأصحاب فصيلة الدم B تناول اللحوم باستثناء الدجاج، كما يمكن تناول مشتقات الألبان، وعلى هؤلاء تجنب لذرة، والقمح، والحنطة السوداء، والعدس، والبندورة، والفستق، وبذور السمسم، والاعتماد أكثر على تناول الخضار، والبيض، واللحوم المسموحة، بالإضافة إلى مشتقات الألبان قليلة الدهون.

جدول رجيم فصيلة الدم AB

يعتمد رجيم هذا النوع على خليط من الدايت الخاص بفصيلة الدم A و B، ويعتمد على التوفو، والمأكولات البحرية، ومشتقات الألبان، والخضروات خضراء اللون، وعلى هذه الفئة تجنب الفاصوليا، والذرة، والدجاج ولحم البقر بالإضافة إلى الكافيين، والكحول، واللحوم المدخنة والمعالجة؛ بسبب انخفاض حموضة معدتهم.

رجيم حسب فصيلة الدم O

يُنصح تناول الأطعمة التي تعتمد على البروتين بشكل كبير مثل اللحوم الطرية، والدواجن، والأسماك، وبعض أنواع الخضار والفواكه، وتقل فيه البقوليات ومشتقات الألبان، ويُنصح باستخدام المكملات الغذائية لتجنب مشاكل المعدة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا ينصح باتباع حمية فصائل الدم فقط إذا تمت تجربتها ونجحت مع متبعها؛ بسبب الافتقار إلى عدد من العناصر الغذائية في الوجبات، وهو ما قد يضر الجسم في حال كان غير مناسب للحالة الصحية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق