العناية بالبشرة

ما هو التقشير الكيميائي للوجه

التقشير الكيميائي أحد الحلول التجميلية المُستخدمة لعلاج حب الشباب والتجاعيد والبقع الداكنة، ويمكن إجراء التقشير على أي جزء من الجسم وهو ليس بعملية جراحية، ولكن يتم استخدام به أنواع معينة من المكونات التي تساعد على تقشير الجسم، وفي “بنات one” نتعرف على ما هو التقشير الكيميائي للوجه وكيفية تطبيقه.

ما هو التقشير الكيميائي للوجه

هو طريقة تجميلية غير جراحية تُستخدم لتحسين مظهر البشرة بشكلٍ عام والقضاء على التجاعيد، فهو يعمل على تقشير الطبقات الخارجية للجلد وتجديد خلايا البشرة من خلال وضع تركيبة من عدة مواد كيميائية وأحماض على المنطقة المراد تقشيرها بدرجات متفاوتة، وتترك لفترة معينة يحددها الطبيب ومن ثم تزال ويبدأ الجلد في تقشير نفسه ذاتياً.

ويساعد التقشير الكيميائي للوجه على التخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء، وعلاج التجاعيد، والتخلص من آثار حب الشباب، وأضرار الشمس على الجلد مثل البقع والنمش.

ما هو التقشير الكيميائي للوجه

طريقة التقشير الكيميائي للوجه

يصلح استخدام جميع أنواع التقشير الكيميائي لمنطقة الوجه طبقاً للمشكلة المراد علاجها، فإذا كانت المشكلة سطحية كآثار حب الشباب الغير عميقة أو وجود شوائب بسيطة أو لتفتيح لون البشرة يتم استخدام التقشير الكيميائي المتوسط.

أما إذا كانت المشكلة تتعلق بالهالات السوداء حول العينين أو لعلاج التجاعيد الخفيفة حول العينين أو الفم أو آثار حب الشباب الأعمق مثل حفر الوجه، فيتم استخدام التقشير المتوسط، ويستخدم التقشير الكيميائي العميق في حالات لعلاج التجاعيد العميقة.

نصيحة بنات one

وفي النهاية هناك عدة طرق تجميلية يمكن استخدامها كبدائل التقشير الكيميائي، فقد لا يُناسب التقشير الكيميائي كافة الأشخاص، كما أنه ربما لا يعطي نتائج مُرضيه للبعض، ويعتبر تقشير البشرة بالليزر وتقشير البشرة الكريستالي من البدائل المعروفة للتقشير الكيميائي، وهناك أيضا حقن الفيلر والبوتكس لإخفاء التجاعيد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق