العناية بالبشرة

كيف أحافظ على نظافتي الشخصية باستمرار

النظافة الشخصية هي من أهم الخطوات للتمتع بصحة جيدة، كما تساعد على الوقاية من الإصابة بالأمراض، ومن طرق النظافة الشخصية غسل اليدين باستمرار، والاستحمام، وغسل الأسنان، وفي التالي من “بنات one” نجيبك على كيف أحافظ على نظافتي الشخصية من خلال عادات روتينيه بسيطة.

كيف أحافظ على نظافتي الشخصية

من أهم الخطوات التي تساعد على إبقاء الجسم نظيف ما يلي:

اجعليها روتين

اجعلي النظافة الشخصية الجسدية بالنسبة لكِ روتين يومي يجب القيام به، فعليك مثلاً الحرص على الحفاظ على ملابس الداخلية نظيفة باستمرار، وارتداء الملابس القطنية المناسبة التي تمنع الاحتكاك.

فوط يومية

استخدمي الفوط اليومية والتي تحميكِ من اتساخ ملابس الداخلية بالإفرازات، فهي مخصصة لامتصاصها وترك منطقة الجلد جافة، كما أنه يسهل تغيير أكثر من مرة في اليوم.

التجفيف

احرصي على القيام بالتجفيف بعد الانتهاء من التبول من أجل تجنب تكاثر البكتيريا في هذه المنطقة، ويُفض المسح من الأمام للخلف، حتى لا تنتقل البكتيريا من الشرج للمهبل.

تنظيف الأسنان

الحرص على تنظيف الأسنان ثلاث مرات يومية وخصوصًا بعد تناول الطعام، وتنظيف ما بين الأسنان بالخيط قبل النوم، وذلك للحفاظ على رائحة الفم جيدة والتخلص من الرائحة الكريهة.

كيف أحافظ على نظافتي الشخصية باستمرار

الاستحمام اليومي

احرصي على أخذ حمام يومي بعد الاستيقاظ فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم ومنحك الطاقة والنشاط، والتخلص من رائحة النوم، ومنحك رائحة منعشة وجميلة.

تقليم الأظافر

الأظافر هي من أهم المناطق التي يجب العناية بها للحصول على شكل جيد ليديك، لهذا احرصي على تقليم أظافرك بعد الاستحمام وترطيب بشرتك بانتظام.

نصيحة بنات one

وفي النهاية تعتبر رائحة الجسم العطرة والبشرة الناعمة هي ما يميز المرأة، لهذا احرصي على استخدام مضاد للتعرق، وترطيب الجسم بالمرطبات يوميًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق