العناية بالشعر

أطعمة تزيد من كثافة الشعر

الشعر بالنسبة للمرأة دليل على أنوثتها، فهو يمثل لها أهمية بالغة، لهذا تحرص على الحفاظ عليه، ولكن الشعر يتعرض للعديد من العوامل التي تؤثر على كثافته، مثل العامل الوراثي، والنظام الغذائي، ومدى سرعة نمو الشعر، ولهذا في “بنات one” نستعرض أفضل أطعمة تزيد من كثافة الشعر في وقت قصير.

أطعمة تزيد من كثافة الشعر

تحتوي بصيلات الشعر على البروتين والكيراتين، ولهذا أكثر أطعمة مفيدة للشعر هي تلك الأطعمة التي تحتوي على تلك المكونات، ومن أهمها ما يلي:

البيض

يحتوي البيض على البروتين والبيوتين والزنك والسيلينيوم اللازم، وهو ما يساعد على زيادة نمو الشعر، وتحسين بصيلة الشعر.

التوت

يُعد التوت أحد الأطعمة التي تحتوي على نسب جيدة من فيتامين سي، والذي يحسن من الشعر ويجعله قوي وصحي، فالجسم يستخدم فيتامين سي لإنتاج الكولاجين الذي يمنع تكسير الشعر، ويساعد على تقوية جذوره ويحميه من التلف.

أطعمة تزيد من كثافة الشعر

تحتوي السبانخ على حمض الفوليك والحديد وفيتامين “a”، وتعمل تلك العناصر على تعزيز نمو الشعر، وإصلاحه، حيث ثبت أن نقص الحديد هو سبب لتساقط الشعر والسبانخ عبارة عن حزمة طاقة يمكن استهلاكها بأي شكل كما أنها غنية بالحديد.

 

السمك

تعتبر الأسماك مصدرًا غنيًا لأوميجا 3، ما يساعد على تكوين بصيلات شعر جديدة ومن ثم زيادة كثافة الشعر، وبالطبع تساهم في تحسين جودة الشعر أيضًا، مثل السلمون والرنجة والماكريل الغنية بأحماض أوميجا 3، ويمكن تحقيق هذه الاستفادة من تناول كبسولات زيت السمك فهي مصدرًا رائعًا لأوميجا 3 ودهون أوميجا 6.

نصيحة بنات one

وفي النهاية للحصول على شعر قوي وصحي أحرصي على التنوع في نظامك الغذائي، مع توفير الترطيب اللازم للشعر للحفاظ عليه وحمايته من التساقط.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق