العناية بالبشرة

كيف أعتني ببشرتي المختلطة

البشرة المختلطة هي بشرة مركبة، حيث تتكون من أجزاء دهنية وأجزاء جافة، فنجد أن منطقة الخدود والأنف لامعة تفرز الكثير من الدهون، فيما بقية المناطق أكثر جفافًا، ولاختيار المنتجات المناسبة للبشرة المختلطة قد يكن أمرًا صعبًا، ولهذا في “بنات one” نجيبك على كيف أعتني ببشرتي المختلطة من خلال روتين بسيط.

كيف أعتني ببشرتي المختلطة

يمكنك العناية ببشرتك الدهنية من خلال اتباع الروتين التالي:

التنظيف بلطف

يُغطى سطح البشرة الأوساخ والزيوت الزائدة والشوائب، وللتخلص منها يجب استخدام منظف للوجه يساعد على إزالة اللمعان من البشرة، ويعتبر المنظف المضاد للماء هو اختيار جيد للبشرة الدهنية، ويجب استخدامه مرتين باليوم للتأكد من التخلص من البكتيريا والزيوت الزائدة.

استخدام التونر

احرصي على استخدام التونر حيث يخلص البشرة من بقية الزيوت التي لم يتخلص منها غسول الوجه، كما يعمل على موازنة الحموضة في البشرة، ومحاربة الرؤوس السوداء والعيوب.

ترطيب البشرة

استخدام المرطبات أهم هام من أجل منع جفاف الجلد، ويُعد أفضل اختيار للبشرة المختلطة هو المرطبات الخالية من الزيوت التي لن تضيف زيوتًا إضافياً إلى منطقة T-ZONE، بل تعمل على استهداف الزيت، بغية الحصول على تأثير مزدوج من خلال إزالة اللمعان وتنقية المسام، مما يجعله أساساً رائعاً لاستخدامه قبل المكياج.

كيف أعتني ببشرتي المختلطة

كريم واقي من الشمس

من الضروري حماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارّة، لذا احرصي على تطبيق منتج حماية من الشمس يومياً، وابحثي عن تركيبة خفيفة الوزن وغير دهنية بعامل حماية30 SPF، مع خصائص مضادة للشيخوخة.

تقشير البشرة

يعمل تقشير البشرة على التخلص من خلايا الجلد الميتة والحفاظ على المسام نظيفة، كما يُقلل من المناطق الجافة، ويُنصح باستخدامه مرة واحدة فقط في الأسبوع لحماية الجلد والحفاظ عليه ناعم.

نصيحة بنات one

وأخيرًا احرصي على تطبيق خطوات العناية بالبشرة يوميًا مع وضعها على الأيدي والرقبة أيضًا، لحمايتها من ظهور علامات التقدم في العمر المبكرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق