العناية بالبشرة

أفضل خلطة لشد البشرة

تلجأ العديد من السيدات إلى استخدام الخلطات والوصفات الطبيعية والتي تساعد على شد الجلد، حيث تمد البشرة بما تحتاج له من فيتامينات ومعادن تساعد على تحسين ملمس الجلد، ومنحه الكولاجين الذي يحتاج له لشد الجلد، وفي “بنات one” نتعرف على أفضل خلطة لشد البشرة وتساعد على الحفاظ على مرونة الجلد.

أفضل خلطة لشد البشرة

مع التقدم في العمر تقل الفيتامينات في البشرة، ويحدث ترهل في الجلد، ومن الماسكات التي تساعد على شد البشرة ما يلي:

خلطة الموز والعسل

يعمل الموز على ترطيب البشرة وحمايتها من ظهور الجذور الحرة، وذلك بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، مما يُقلل من ترهل الجلد وعلامات الشيخوخة المبكرة، وتتكون مما يلي:

المكونات

  • 1/2 موزة ناضجة.
  • ملعقة واحدة صغيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة واحدة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير

قشري حبة الموز واهرسيها ثم أضيفي لها العسل وزيت الزيتون، وضعي الخليط على الوجه والرقبة، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر، وكرري الماسك مرتين بالأسبوع.

خلطة البيض واللبن

يحتوي البيض على بعض البيبتيدات المعقدة التي تعمل على شد الجلد وتماسكه بشكل جيد، كما أن اللبن يعمل على التخلص من الشوائب وتنظيف البشرة أيضًا، وتتكون البشرة مما يلي:

المكونات

  • بياض بيضة واحدة.
  • ملعقة واحدة كبيرة من اللبن.
  • 1/8 ملعقة صغيرة من السكر.

أفضل خلطة لشد البشرة

طريقة التحضير

قومي بفصل بياض البيض عن الصفار ثم ضعي كل من اللبن والسكر واخلطي المكونات معًا، ثم ضعي الخليط على الوجه واتركيه على الوجه حتى يجف ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، وكرري الماسك مرة في الأسبوع.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على ترطيب بشرتك باستمرار، مع تناول 3 لتر من الماء يوميًا من أجل الحفاظ على رطوبة الجلد، لتظلي محتفظة ببشرة نضرة وجميلة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق